أكرم القصاص - علا الشافعي

زعماء عرب يهنئون بايدن بعد حفل التنصيب.. ملك البحرين يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية.. والعاهل الأردنى يتطلع للعمل مع إدارته لتحقيق السلام.. والرئيس العراقى يدعو لتخفيف التوترات فى الشرق الأوسط

الأربعاء، 20 يناير 2021 11:43 م
زعماء عرب يهنئون بايدن بعد حفل التنصيب.. ملك البحرين يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية.. والعاهل الأردنى يتطلع للعمل مع إدارته لتحقيق السلام.. والرئيس العراقى يدعو لتخفيف التوترات فى الشرق الأوسط زعماء عرب يهنئون بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه زعماء عرب، التهنئة إلى الرئيس الأمريكى الجديد جو بايدن بمناسبة تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة، حيث هنأ ملك البحرين حمد بن عيسى، الرئيس الأمريكي الجديد، مؤكدا على أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة وتطوير التعاون والتنسيق المشترك.

ملك البحرين
ملك البحرين

كما هنأ الملك عبد الله الثانى العاهل الأردني جو بايدن بمناسبة تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة، وأعرب العاهل الأردني عن تطلعه للعمل مع إدارة بايدن لتحقيق السلام والازدهار.

العاهل الأردنى
العاهل الأردنى

فيما هنأ الشيخ نواف الأحمد، أمير الكويت الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بتنصيبه رئيسا للولايات المتحدة.

الشيخ نواف الأحمد أمير الكويت
الشيخ نواف الأحمد أمير الكويت

وبدوره أعرب برهم صالح الرئيس العراقي عن تطلعه لتعزيز العلاقات مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد لمواجهة التحديات المشتركة، وقال الرئيس العراقي: نتطلع لتعزيز العلاقات مع إدارة بايدن لمواجهة التحديات المشتركة، وتابع الرئيس العراقي يدعو للعمل على تخفيف التوترات في الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب والتطرف.

الرئيس العراقى
الرئيس العراقى

كما هنأ محمود عباس أبو مازن الرئيس الفلسطيني جو بايدن، قائلا إنه يتطلع للعمل معه للسلام والاستقرار في المنطقة والعالم، وقال الرئيس الفلسطيني: مستعدون لعملية سلام شاملة وعادلة تحقق للشعب الفلسطيني الحرية والاستقلال.

أبو مازن
أبو مازن

وكان الرئيس الأمريكى جو بايدن أدي اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية منذ قليل، فى حفل غاب عنه الرئيس السابق دونالد ترامب، بعدما أعلن قبل أيام مقاطعته رسمياً لمراسم انتقال السلطة في البلاد وجاء القسم بعدما أدت نائبة الرئيس كامالا هاريس، اليمين الدستورية.

وفى وقت سابق قال الرئيس الأمريكى، جو بايدن خلال كلمته بحفل التنصيب، إن "علينا محاربة الفكر الذى يؤمن بتفوق العرق الأبيض والتطرف، وتاريخنا مرّ بالعديد من المحطات والمصاعب والعنصرية والانقسام، ولكن مستقبل أمريكا يتطلب ما هو أكثر من الأقوال، يتطلب الوحدة".

بايدن
بايدن

وأضاف فى خطاب التنصيب: "علينا مواجهة الإرهاب المحلى.. ليس من السهل الانتصار على المصاعب والعنصرية، لكن يمكننا أن نحقق ذلك اليوم.. الخلافات يجب أن لا تقود إلى حرب شاملة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة