3 رؤساء سبقوا ترامب فى عدم حضور تنصيب الرئيس الأمريكى الجديد

الأربعاء، 20 يناير 2021 12:59 م
3 رؤساء سبقوا ترامب فى عدم حضور تنصيب الرئيس الأمريكى الجديد ترامب وبايدن
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة وتستقبل الولايات المتحدة الأمريكية، الرئيس السادس والأربعين كسيد للبيت الأبيض، وهو جو بايدن، بعد 4 أعوام من حكم الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، والتي شهدت فترة حكمه خلافات سياسية في أوساط الساسة الأمريكيين.

ولن يحضر الرئيس المنتهي ولايته دونالد ترامب، حفل تنصيب جو بايدن، حيث كشف عن ذلك في تغريدة قائلا: " لكل من سألني، أنا لن أحضر مراسم التنصيب في 20 يناير".

ولم ينزعج بايدن من قرار ترامب، بل علق ساخرا واصفا ما صدر بأنه أحد الأشياء القليلة التي يتفق عليها الرجلان بشكل مطلق.

ترامب لم يكن الرئيس الذي لم يحضر حفل تنصيب الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية، فتغيب جون آدامز عن حفل تنصيب توماس جيفرسون، في عام 1801.

أما في عام 1829، فتغيب وجون كوينسي آدامز، عن حضور مراسم تنصيب خلفه أندرو جاكسون.

وأندرو جونسون ذاته رفض حضور حفل تنصيب خلفه يوليسيس جرانت، عام 1869، وكان تولى الرئاسة لكونه نائبا للرئيس بعد اغتيال أبرهام لينكولن، ويحسب له أيضا أنه أول رئيس أمريكي يعزله مجلس النواب.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي المنتخب يؤدي اليمين الدستورية في حفل التنصيب الذي يجري يوم 20 يناير من العام التالي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، وتحضر أعداد كبيرة من المواطنين الاحتفالات المصاحبة للتنصيب على الرغم من أن هذا اليوم ليس عطلة رسمية، فيما يتابع مواطنو الولايات المتحدة منذ عام 1949 مراسم التنصيب على شاشات التلفزيون.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة