خالد صلاح

ماكرون يرحب بعودة الولايات المتحدة لاتفاقية المناخ

الأربعاء، 20 يناير 2021 09:25 م
ماكرون يرحب بعودة الولايات المتحدة لاتفاقية المناخ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غرد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر حسابه على تويتر، موجها التغريدة إلى الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس للترحيب بعودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية باريس للمناخ، وهي اتفاقية تاريخية تهدف إلى حماية الكوكب من آثار أزمة المناخ.

وقال ماكرون: "نحن معا سنكون أقوى لمواجهة تحديات عصرنا. أقوى لبناء مستقبلنا. أقوى لحماية كوكبنا. أهلا بكم من جديد في اتفاقية باريس"، وجاء في رسالته أيضا: "أطيب التمنيات في هذا اليوم الأكثر أهمية للشعب الأمريكي".

وسيوقع الرئيس بايدن على قائمة الإجراءات التنفيذية في المكتب البيضاوي في وقت لاحق يوم الأربعاء، بما في ذلك إعادة الانضمام إلى اتفاقية باريس. وسيوقع مذكرة سترسل إلى الأمم المتحدة في وقت لاحق اليوم، وستصبح الولايات المتحدة رسميًا طرفًا في الاتفاقية خلال 30 يومًا.

وأدي الرئيس الأمريكي جو بايدن اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية مساء اليوم، في حفل ‏غاب عنه الرئيس السابق دونالد ترامب، بعدما أعلن قبل أيام مقاطعته رسمياً لمراسم انتقال السلطة في ‏البلاد.‏

وشهد حفل التنصيب إجراءات استثنائية بسبب القيود التي يفرضها وباء كورونا في الولايات المتحدة ‏الأمريكية، إلا أن رؤساء الولايات المتحدة السابقين بخلاف ترامب حرصوا علي الحضور، حيث شهد ‏الحفل كلاً من الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش وزوجته لورا، كما وصل الرئيس الأمريكي الأسبق بيل ‏كلينتون مع زوجته هيلاري إلى مبنى الكونجرس بخلاف باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما.‏

كما شارك في الحفل مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب إلى مقر الكونجرس ‏الأمريكى لحضور حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة