خالد صلاح

بايدن والقسم.. إنجيل واحد ومراسم متعددة.. نسخة الرئيس الأمريكى من الكتاب المقدس تخطف الأنظار أثناء حفل التنصيب.. رافقته فى 48 سنة سياسة.. أدى اليمين عليها عضوا بالشيوخ للمرة الأولى عام 1973.. فيديو وصور

الأربعاء، 20 يناير 2021 10:10 م
بايدن والقسم.. إنجيل واحد ومراسم متعددة.. نسخة الرئيس الأمريكى من الكتاب المقدس تخطف الأنظار أثناء حفل التنصيب.. رافقته فى 48 سنة سياسة.. أدى اليمين عليها عضوا بالشيوخ للمرة الأولى عام 1973.. فيديو وصور بايدن والقسم.. إنجيل واحد ومراسم متعددة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت أنظار مئات الملايين داخل وخارج الولايات المتحدة أمريكية ، أدي الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن اليمين الدستورية رئيساً للبلاد، خلفاً للرئيس السابق دونالد ترامب، وذلك أمام نسخة غير تقليدية من الكتاب المقدس، رافقت بايدن علي مدار ما يقرب من 50 عاماً من العمل العام، وأدي عليه القسم في مناسبات عدة.

الانجيل أثناء التنصيب
الانجيل أثناء التنصيب

 

وتقدم بايدن لأداء القسم كما هو معتاد من قبل كافة رؤساء الولايات المتحدة، أمام النسخة التاريخية للكتاب المقدس التي كانت حاضرة في مرسم القسم علي مدار حياته السياسية منذ دخوله الكونجرس للمرة الأولي عام 1973 ، مروراً بإعادة انتخابه وتوليه منصب نائب الرئيس لولايتين رئاسيتين في عهد باراك أوباما، وصولاً لأداء القسم أخيراً كرئيس للولايات المتحدة.

 

وسلطت صحيفة الاندبندنت البريطانية الضوء علي نسخة بايدن من الإنجيل ، مشيرة إلى أنه حلف اليمين عليه أول مرة عندما أصبح أصغر نائب فى الشيوخ فى  1973 وآخر مرة فى 2013 كنائب أوباما.. وابنه "بو" استخدمه عند توليه منصب النائب العام.

إنجيل بايدن
إنجيل بايدن

 

النسخة التي تعد "إرث عائلي" يعود عمرها لما يقرب من 130 عاماً ، أكبر حجماً من المعتاد، حيث يبلغ سمكه 5 بوصة ويزين غلافه صليب مزخرف وستحمله السيدة الأولى القادمة ، الدكتورة جيل بايدن ، بشكل جيد نظرا لثقله.

 

وشوهدت نسخة الكتاب المقدس الخاصة بـ"بايدن"  آخر مرة في أداء اليمين للمرة الثانية كنائب لرئيس باراك أوباما في يناير 2013 ، عندما تعهد بدعم قيم الأمة بتوجيه من قاضية المحكمة العليا الأمريكية سونيا سوتومايور .

بايدن يؤدى القسم
بايدن يؤدى القسم

 

ومرة أخرى، حمل هذا الكتاب أهمية خاصة لأسرة بايدن، فكان معهم بجانب أسرة المستشفى  لأبنائه بو وهنتر في ويلمنجتون ، ديلاوير ، عندما كان الأولاد يتعافون بعد حادث السيارة المأساوي الذي أودى بحياة والدتهم نيليا وشقيقتهما الرضيعة ناعومي ، عندما اصطدمت مقطورة جرار بمركبتهم أثناء خروجهم للتسوق لشراء شجرة عيد الميلاد.

 

كما أن بو - الذي توفي في عام 2015 بسرطان المخ ، عن عمر يناهز 46 عامًا - كبر ليصبح النائب العام لولاية ديلاوير واستخدم نفس الكتاب المقدس في أداء اليمين في عام 2007.

 

 

أوضح الرئيس المنتخب فى لقاء فى ديسمبر: "لقد كان مجرد إرث عائلي فى أسرة بايدن ، وكل تاريخ مهم موجود هناك. على سبيل المثال ، في كل مرة أؤدي فيها القسم على أي شيء ، يكون التاريخ موجودا ويتم كتابته في الكتاب المقدس."

بايدن والكتاب المقدس
بايدن والكتاب المقدس

 

وقالت صحيفة "الإندبندنت" إن الرئيس الجديد لم يخفِ إيمانه ، ولا سيما عندما كان يقضى بعض الوقت بعيدًا عن التوتر الذي ساد يوم الانتخابات في 3 نوفمبر وذهب لحضور قداس في سانت جوزيف في كنيسة برانديواين الرومانية الكاثوليكية في جرينفيل بولاية ديلاوير ، قبل زيارة قبر بو.

بايدن وزوجته جيل
بايدن وزوجته جيل

 

وأوضحت الصحيفة أن الكتاب المقدس العملاق ، غالبًا ما يثير تعليقات مضحكة وتكهنات بأنه يحتفظ ببطاقات قطار أمتراك القديمة في الداخل عندما كان يذهب من ولايته إلى واشنطن لحضور جلسات الكونجرس.

 

وقالت الصحيفة إنه على الرغم من أن ترامب وضع يده في النهاية على نسخة من الكتاب المقدس عند تنصيبه في يناير 2017 ، إلا أنه كان يفكر في الأصل في أداء القسم بوضع يده على  نسخة من كتابه الخاص لعام 1987 بعنوان "فن الصفقة".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة