خالد صلاح

الكمامة إلزامية 100 يوم فى الولايات المتحدة الأمريكية بقرار رسمى من بايدن

الأربعاء، 20 يناير 2021 09:29 م
الكمامة إلزامية 100 يوم فى الولايات المتحدة الأمريكية بقرار رسمى من بايدن جو بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى الرئيس بايدن اليمين الدستورية يوم الأربعاء، وستكون إحدى أولوياته الأولى التوقيع على أمر تنفيذى يحث الأمريكيين على ارتداء أقنعة لمدة 100 يوم ومطالبتهم بها فى الممتلكات الفيدرالية.

 

وقالت شبكة فوكس نيوز، إن الأمر التنفيذى الأول الذى وقعه الرئيس جو بايدن سيتطلب "تحدى ارتداء الكمامة لمدة 100 يوم" والالتزام بالأقنعة ومسافات اجتماعية في جميع المباني الفيدرالية، على جميع الأراضي الفيدرالية ومن قبل الموظفين الفيدراليين والمقاولين، وعلى خطوط الطيران والقطارات وأنظمة النقل التى تسافر بين الولايات.

 

وخلال خطاب تنصيبه ، حذر الرئيس الجديد جو بايدن من أن أيام جائحة الفيروس التاجي "الأكثر ظلاما والأكثر فتكًا" في البلاد قد تكون قادمة.

 

في الشهر الماضي ، قال بايدن إن جائحة الفيروس التاجي سيكون "الأولوية الأولى والأولوية الثانية والأولوية الثالثة" في البيت الأبيض وفي الأسبوع الماضي ، وكشف بايدن النقاب عن خطته الجديدة "الجريئة" للتلقيح لإصلاح "الفشل الذريع" للرئيس السابق ترامب.

 

وأدى الرئيس الأمريكي جو بايدن اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية مساء اليوم، في حفل ‏غاب عنه الرئيس السابق دونالد ترامب ، بعدما أعلن قبل أيام مقاطعته رسمياً لمراسم انتقال السلطة في ‏البلاد.، وشهد حفل التنصيب إجراءات استثنائية بسبب القيود التي يفرضها وباء كورونا في الولايات المتحدة ‏الأمريكية، ووفقا لاحدث الأرقام، توفي أكثر من 400000 شخص بسبب COVID-19 في الولايات المتحدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة