كيف سيسافر البريطانيون إلى الاتحاد الأوروبى بعد "بريكست".. ذا صن: تغيير القواعد يعنى ضرورة الحصول على تأشيرة وبطاقات تأمين صحى أوروبية ووثائق جديدة للقيادة.. والكحول والسجائر ستعفى من الرسوم الجمركية ولكن بشروط

السبت، 02 يناير 2021 08:00 م
كيف سيسافر البريطانيون إلى الاتحاد الأوروبى بعد "بريكست".. ذا صن: تغيير القواعد يعنى ضرورة الحصول على تأشيرة وبطاقات تأمين صحى أوروبية ووثائق جديدة للقيادة.. والكحول والسجائر ستعفى من الرسوم الجمركية ولكن بشروط بريكست وبريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن صفقة رئيس الوزارء البريطانى، بوريس جونسون في اللحظة الأخيرة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أنقذت عطلات البريطانيين من الفوضى، حيث تغير الاتفاقية ، التي دخلت حيز التنفيذ فى 1 يناير ، القواعد الخاصة بكل شيء من القيادة في القارة إلى التسوق المعفى من الرسوم الجمركية وضوابط جوازات السفر.

 

وقالت الصحيفة إن الخبر السار هو أن المصطافين الذين يزورون الاتحاد الأوروبي يمكنهم الآن شراء المشروبات الكحولية والسجائر المعفاة من الرسوم الجمركية وهم في طريقهم إلى خارج المملكة المتحدة. لكن العطلات إلى الوجهات المفضلة ستكلف أكثر وتنطوي على الكثير من الروتين. تحتاج الحيوانات الأليفة إلى شهادات ، حتى في بعض الرحلات داخل المملكة المتحدة ، بينما تتطلب السيارات أوراقًا ويجب أن يكون لدى الركاب تأمين.

 

في العام المقبل ، سيحتاج المصطافون أيضًا إلى الحصول على تأشيرة الاتحاد الأوروبي المشابهة لنظام تأشيرة ESTA الأمريكي.

 

هل سيكون هناك حاجة إلى تأشيرة للسفر إلى أوروبا؟

ستكون هناك العديد من القواعد الجديدة للمسافرين المتجهين من المملكة المتحدة إلى الاتحاد الأوروبي - بما في ذلك شرط الحصول على تأشيرة من العام المقبل.

 

اعتبارًا من العام المقبل ، سيتعين عليهم دفع 6.35 جنيه إسترليني للحصول على إعفاء جديد من تأشيرة Etias لدخول أوروبا في عطلة. يمكن للمسافرين التقدم بطلب عبر الإنترنت للحصول على التصريح ، والذي سيستمر لمدة تصل إلى ثلاث سنوات أو حتى انتهاء صلاحية جواز السفر.

 

هل يمكن للبريطانيين زيارة منزل العائلة في عطلة في أوروبا؟

 

 يمكن لأولئك الذين لديهم منزل لقضاء العطلات في أوروبا الآن الزيارة لمدة تصل إلى 90 يومًا فقط في أي فترة تبلغ 180 يومًا ، وينطبق الشيء نفسه على جميع المصطافين.

 

هل يحتاجون إلى جواز سفر جديد؟

اعتمادًا على المدة المتبقية في جواز السفر، قد يحتاج الفرد وعائلته إلى استبدال وثيقة السفر.

 

ماذا عن مراقبة جواز السفر؟

لن يتمكنون من الانضمام إلى خط جواز سفر الاتحاد الأوروبي سريع المسار. قد يحتاجون أيضًا إلى تقديم دليل على رحلة العودة أو تذكرة العودة ، بالإضافة إلى إثبات أن لديهم ما يكفي من المال لدعم أنفسهم في رحلتك.

 

هل يحتاجون إلى تأمين صحي؟

نعم. من المحتمل أن تكون هذه أكبر تكلفة لعطلة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ستكون بطاقات التأمين الصحي الأوروبية (EHIC) سارية المفعول حتى انتهاء صلاحيتها وستغطي جميع العلاجات الطبية التي تقدمها الدولة فى حال المرض أو التعرض لحادث . في كلتا الحالتين ، من الآن فصاعدًا ، تنصح الحكومة جميع المسافرين بالتأمين الكامل قبل سفرهم إلى أوروبا. 

 

هل ستعود رسوم التجوال؟

قد ينتهي الأمر إلى دفع المزيد للاتصال بالمنزل فى المملكة المتحدة من دول الاتحاد الأوروبي.

 

هل يمكنني السفر للحيوانات الأليفة؟

جوازات سفر الحيوانات الأليفة لم تعد صالحة.

لم يعد بإمكان الحيوانات الأليفة السفر بحرية داخل المملكة المتحدة أو إلى دول الاتحاد الأوروبي. سيحتاجون إلى شهادة صحة الحيوان للسفر إلى الاتحاد الأوروبي ، حيث لم تعد جوازات سفر الحيوانات الأليفة صالحة. لن يتمكن الحيوان الأليف أيضًا من السفر إلى أيرلندا الشمالية بدون نفس الشهادة ، بسبب الحدود الجديدة في البحر الأيرلندي.

 

ماذا عن الرسوم المجانية؟

يمكن للمسافرين شراء الخمور والسجائر معفاة من الرسوم الجمركية في طريقهم للخروج من المملكة المتحدة عند زيارة أوروبا ، لكن لن يتمكنوا بعد الآن من شراء كمية غير محدودة من الكحول من الاتحاد الأوروبي للاستهلاك الشخصي وستقتصر على 42 لترًا من البيرة و 18 لترًا من النبيذ وأربعة لترات من المشروبات الروحية أو المشروبات الكحولية بنسبة تزيد عن 22 في المائة في الكحول. سيقتصر التبغ على 200 سيجارة.

 

هل يمكن للبريطانيين القيادة في أوروبا؟

نعم. لكن سيحتاجون إلى تقديم طلب للحصول على البطاقة الخضراء من شركة التأمين الخاصة بهم- قد تستغرق  العملية ما يصل إلى ستة أسابيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة