أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. منح رؤساء المدن ضبطية قضائية لتطبيق إجراءات مواجهة كورونا

السبت، 02 يناير 2021 06:00 م
أخبار مصر.. منح رؤساء المدن ضبطية قضائية لتطبيق إجراءات مواجهة كورونا الضبطية قضائية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع المزيد من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها قرار منح رؤساء الأحياء والمدن الضبطية القضائية لمتابعة الالتزام بإجراءات كورونا الاحترازية، فضلا عن تقارير فنية واقتصادية وسياسية ورياضية متنوعة

 

وزارة الهجرة تعلن عودة جثمان المدرس المتوفى بالسعودية للقاهرة غدا

أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنه تم التنسيق مع السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية وقنصلية مصر ورموز الجالية فى الرياض، للانتهاء من إجراءات إعادة جثمان المدرس المتوفى بالسعودية "هانى عبد التواب سعد"، حيث يصل غدا الأحد، على الرحلة رقم 2650 مصر للطيران، من مطار الملك خالد الدولى بالرياض، ليصل إلى مطار القاهرة الساعة 6 صباحًا.

 

الداخلية تتابع ارتداء المواطنين للكمامات في وسائل المواصلات.. فيديو

تابعت وزارة الداخلية التزام المواطنين بارتداء الكمامة في وسائل المواصلات لا سيما مترو الأنفاق، مع توجيه المواطنين بأهمية ارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وكانت الداخلية اتخذت الإجراءات القانونية قِبل 8164 سائق نقل جماعى، لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، وضبط 318 قضية فى مجال منع تداول "الشيشة"، بإجمالى مضبوطات 2037 "شيشة" ، وتحرير854 مخالفة لقرارات الغلق خلال 24 ساعة.

 

الرئيس السيسي يتسلم رسالة من أمير الكويت بشأن المصالحة ووحدة الصف العربى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الدكتور أحمد ناصر الصباح وزير الخارجية الكويتي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، بالإضافة إلى سفير دولة الكويت بالقاهرة.

 

"التضامن" تعلن

بدء صرف معاشات شهر يناير غدا

 

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى صرف معاشات شهر يناير اعتبارا من غدا الأحد لما يقرب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بجدول منظمة لمنع التزاحم أمام المنافذ.

وتتضمن التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات بالإضافة إلى الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس تُقدر بـ25 مليار جنيه منهم ما يقرب 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر يناير و7 مليار جنيه تكلفة صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس مع الإتاحة لكل صاحب معاش و مستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلى أو كارت "ميزة" مهماً كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلى والمقدر عددها 12 الاف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية اعتبارا من اليوم الأول من الشهر

 

منح الضبطية القضائية لرؤساء المدن والأحياء لتطبيق إجراءات مواجهة كورونا

 

أعلن اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، عن موافقة وزير العدل على منح الضبطية القضائية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم على مستوى الجمهورية فيما يخص كافة الجرائم المتعلقة بوظائفهم ودوائرهم، مشيراً إلى وجود تنسيق وتعاون بين القيادات المحلية بالمحافظات والجهات المعنية فيما يخص تطبيق قرارات مجلس الوزراء واللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد .

 

توتنهام يقفز للمركز الثالث فى الدوري الانجليزي بثلاثية أمام ليدز.. فيديو

حقق فريق توتنهام هوتسبير فوزا كبيرا على ضيفه ليدز يونايتد بثلاثية نظيفة فى المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم، السبت، على ملعب "توتنهام" بالعاصمة البريطانية لندن، ضمن مواجهات الجولة السابعة عشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، ليعود السبيرز إلى سكة الانتصارات من جديد.

 

التنمية المحلية تعلن تلقى 2 مليون و658 طلب تصالح على مخالفات البناء

 

أعلنت وزارة التنمية المحلية، أن اجمالي طلبات التصالح على مخالفات البناء بلغت حتى الآن 2 مليون و658 و551 طلبا وكانت أعلى المحافظات البحيرة بعدد 274 ألفا و364 طلبا والشرقية 232 ألفا و159طلبا والقليوبية 219 ألفا و519 طلبا والجيزة 199 ألفا و531 طلبا والمنوفية 195 ألفا و163 طلبا.

 

نيويورك تايمز تسلط الضوء على نيل القاهرة وانتشار رياضة "التجديف" بين الهواة

 

سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على انتشار رياضة "التجديف" فى نيل القاهرة ، مشيرة الى أن سكان العاصمة أصبح لديهم اهتمام بالتجديف كهواة ، وأصبح هناك عدد كبير من مراكز الرياضات المائية تقدم دروسًا أعلى وأسفل النهر.

 

الإدارية تحيل طعن مرتضى منصور لإعادة فرز أصوات ميت غمر لمحكمة النقض

 

قررت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، إحالة طعن مرتضى منصور على قرار الهيئة الوطنية للانتخابات يطالب بإعادة فرز أصوات الناخبين فى انتخابات النواب 2020 عن دائرة ميت غمر، لمحكمة النقض للاختصاص.

 

تجديد حبس المتهمين بقضية الفيرمونت 30 يوما على ذمة التحقيقات

 

قررت محكمة القاهرة الجديدة، تجديد حبس 3 متهمين بقضية الفيرمونت، 30 يوماً على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة في قضية الاغتصاب الجماعى لفتاة داخل فندق الفيرمونت فى عام 2014.

 

الرئيس الفلسطينى يوجه الشكر للقيادة المصرية على رعايتها للمصالحة بين الفصائل

 

وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الشكر للقيادة المصرية على مجهودها فى رعايتها ملف المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة