أكرم القصاص - علا الشافعي

ميلانيا فى آخر خطاب كسيدة أولى: أعظم شرف فى حياتى تمثيل أمة بهذا التنوع

الثلاثاء، 19 يناير 2021 02:18 ص
ميلانيا فى آخر خطاب كسيدة أولى: أعظم شرف فى حياتى تمثيل أمة بهذا التنوع ميلانيا ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، خطاب وداع أمس الاثنين، قالت فيه إنه: "أعظم شرف في حياتي" أن أكون السيدة الأولى.

 

وقالت في مقطع فيديو مدته 7 دقائق تقريبًا، نُشر على تويتر: "كانت السنوات الأربع الماضية لا تُنسى"، "بينما اختتم أنا ودونالد وقتنا في البيت الأبيض، أفكر في كل الأشخاص الذين دخلوا إلى قلبى، وقصصهم الرائعة عن الحب والوطنية والتصميم."

 

لم تذكر صراحة الاعتداء على مبنى الكابيتول، لكن في تصريحاتها، قالت: "كن شغوفًا بكل ما تفعله، لكن تذكر دائمًا أن العنف ليس الحل أبدًا ولن يتم تبريره أبدًا".

 

وأشادت السيدة ترامب، بأفراد الجيش وقوات إنفاذ القانون خلال كلمتها، وقالت: إنها "تأثرت بالأطفال" التي زارتهم في المستشفيات.

 

كما شكرت المتخصصين في الرعاية الصحية على عملهم في مكافحة فيروس كورونا.

 

وقالت السيدة ترامب: "إنني أشعر بالامتنان لأنني أتيحت لي الفرصة لتمثيل أمة بهذا التنوع والكرم".

 

تعرضت السيدة ترامب، لانتقادات لرفضها منح جيل بايدن جولة في البيت الأبيض، وهو تقليد عمره أكثر من 100 عام بالنسبة للسيدات الأوائل المنتهية ولايتهن.

 

وكانت ميلانيا، قالت في بيان نشره الموقع الرسمي للبيت الأبيض: إبان أحداث العنف فى وقت سابق من الشهر الجارى: "أشعر بخيبة أمل وإحباط لما حدث الأسبوع الماضي، أجد أنه من المخجل أن تحاط هذه الأحداث المأساوية بنميمة بذيئة وهجمات شخصية غير مبررة واتهامات كاذبة مضللة".

 

وتابعت: "يجب أن تلتئم أمتنا بطريقة مدنية، أنا أدين تماما العنف الذي حدث في مبنى الكابيتول، العنف غير مقبول أبدا".

 

وأضافت: "كأمريكية، أنا فخورة بحريتنا في التعبير عن وجهات نظرنا دون اضطهاد، إنها واحدة من القيم التي بنيت عليها أمريكا بشكل أساسي، لقد قدم الكثيرون التضحية لحماية هذا الحق، أود أن أدعو مواطني هذا البلد إلى أخذ لحظة والتوقف والنظر إلى الأمور من جميع وجهات النظر".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة