أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل ساعات من تنصيب بايدن.. طوارئ أمنية فى واشنطن.. التحقيقات الفيدرالية الأمريكية: معرفة هوية صانع القنابل اليدوية أولوية قصوى.. وزير الدفاع المكلف :لا مخاوف داخلية.. والحرس الوطنى ينفى وجود تهديدات بصفوفه

الثلاثاء، 19 يناير 2021 10:00 م
قبل ساعات من تنصيب بايدن.. طوارئ أمنية فى واشنطن.. التحقيقات الفيدرالية الأمريكية: معرفة هوية صانع القنابل اليدوية أولوية قصوى.. وزير الدفاع المكلف :لا مخاوف داخلية.. والحرس الوطنى ينفى وجود تهديدات بصفوفه طوارئ أمنية فى واشنطن قبل ساعات من تنصيب بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل السلطات الأمريكية اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية قبل ساعات من تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، حيث كشف وزير الدفاع الأمريكي المكلّف كريستوفر ميلر، أن مكتب التحقيقات الاتحادي عمل على دعم الجيش الأمريكي بإجراء تدقيق في أكثر من 25 ألف جندي من الحرس الوطني سيُنشرون للمساعدة في حماية مبنى الكونجرس خلال حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، وذلك نتيجة مخاوف أمنية.

وقال ميلر في بيان صادر اليوم: إن التدقيق أمر طبيعي في الأحداث الأمنية الكبرى، مشيراً إلى أنه في حين عدم توفر معلومات مخابراتية تشير إلى وجود تهديد داخلي، فإن الوزارة لن تألوَ جهداً في تأمين العاصمة.

من جانبه أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكية، أن معرفة هوية من صنع القنابل اليدوية ووضعها قرب الكونجرس في 6 يناير أولوية قصوى قبل حفل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكية، إنه  من صنع القنابل اليدوية ووضعها قرب مبنى الكونجرس لا يزال نشطا وقد يحاول صنع مزيد من العبوات الناسفة.

فيما قال رئيس مكتب الحرس الوطني الأمريكي، الجنرال دانيال هوكانسون، إنه غير قلق بخصوص وجود تهديدات داخل صفوف الحرس الوطني، فيما يخص حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وأضاف هوكانسون - في تصريحات نقلتها شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم الثلاثاء - "عندما يتعلق الأمر برجال الحرس الوطني.. فنحن دائما ما نجري تدقيقات حولهم.. نحن لا نسمح بوجود متطرفين من أي نوع داخل قواتنا".

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن تعليقات رئيس مكتب الحرس الوطني تأتي في أعقاب ما نشرته جريدة "واشنطن بوست" في تقريرها حول تحذيرات مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بشأن تسلل بعض العناصر "المؤمنة بنظرية المؤامرة"، كجنود في الحرس الوطني، إلى حفل تنصيب الرئيس المنتخب.

وقالت وكالة "الأسوشيتيد برس" الأمريكية إن اثنان من أعضاء الحرس الوطني تم تنحيتهم عن الخدمة لتأمين حفل تنصيب الرئيس الأمريكى، جو بايدن بسبب صلاتهم بمجموعات الميليشيات اليمينية المتطرفة.

وأوضحت الوكالة "تمت تنحية عضوين من الحرس الوطني بالجيش الأمريكي من المهمة الأمنية لتأمين تنصيب الرئيس جو بايدن."

بدوره قال زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك تشومر: لدينا 3 قضايا يجب العمل عليها وهي إجراءات عزل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب والتعيينات الجديدة وكورونا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

يذكر أنه من المقرر إقامة حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، غدا الأربعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة