أكرم القصاص - علا الشافعي

تصاعد أزمة "سيدات نادى الجزيرة والتورتة".. تحرك برلمانى ضد الواقعة والمطالبة بالتحقيق الفورى.. وزارة الرياضة: التحقيق مع عضوة نادى الجزيرة يوم 20 يناير.. إخلاء سبيل المتهمة فى الواقعة بكفالة 5 آلاف جنيه

الثلاثاء، 19 يناير 2021 04:00 ص
تصاعد أزمة "سيدات نادى الجزيرة والتورتة".. تحرك برلمانى ضد الواقعة والمطالبة بالتحقيق الفورى.. وزارة الرياضة: التحقيق مع عضوة نادى الجزيرة يوم 20 يناير.. إخلاء سبيل المتهمة فى الواقعة بكفالة 5 آلاف جنيه نادى الجزيرة - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى - محمود حسين – كريم صبحى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة قصر النيل، إخلاء سبيل المتهمة فى واقعة "تورتة" حفل عيد ميلاد نادى الجزيرة بكفالة 5 آلاف جنيه، وأنكرت المتهمة صلتها بالواقعة، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

وأنكرت المتهمة بتصنيع تورتة الأعضاء الجنسية فى نادى الجزيرة بمنطقة فى التحقيقات صلتها بواقعة الأشكال الجنسية.

وقالت المتهمة فى التحقيقات إنها تقوم بعمل مشروع منزلى لطهى الطعام وتجهيز الحفلات وأعياد الميلاد، مشيرة إلى أنها قامت بتصنيع التورتة منزلها فى منزلها حيث انها اتصلت بها احد الأشخاص سيدة وطلبت منها تحضير وتصنيع تورتة للاحتفال بعيد ميلاد سيدة فى نادى الجزيرة. وأضافت أن التورتة التى صنعتها لم تضع عليه أى أشكال جنسية على شكل أعضاء تناسلية، ولكن كانت تورتة عادية.

وأشارت إلى أنها فوجئت بالصور تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، مشيرة إلى أن تلك الأشكال الجنسية لم تصنعها.

وتصاعدت أزمة واقعة "سيدات نادى الجزيرة والتورتة"، بعدما أثارت صور لمجموعة عضوات فى نادى الجزيرة الغضب على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك بعد ظهورهن خلال احتفال يجمعهن، ويتناولن حلويات على شكل أعضاء جنسية للرجال والنساء، فى ظاهرة غريبة بعيدة عن عادات وتقاليد المجتمع المصرى.

الأزمة بدأت باحتفال مجموعة من السيدات بعيد ميلاد إحداهن بحلوى على شكل أعضاء تناسلية، قبل أن يتم تداول تلك الصور بشكل واسع بين أعضاء نادى الجزيرة وعلى جروبات أعضائه.

وقال أحد المعلقين على الصور: "الوباء والفقر اللى منتشر بينا ده مش قليل علينا وتشوف الواحدة فيهم معدية الخمسين سنة يعنى مش شباب مثلا وبيهزروا لا دول المفروض أمهات وناس عاقلة لكن للاسف"، وقال آخر: "ابقوا اعملوا احتفالاتكم دى فى بيوتكم عشان مفيش حد يتأذى من صور مشينة زى دي".

من جانبه قال النائب خالد عبد المولى، عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية بمحافظة الشرقية، إنه تقدم بطلب إحاطة موجه إلى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، بشأن واقعة سيدات نادى الجزيرة".

وجاء فى نص طلب الإحاطة، الذى تقدم به النائب خالد عبد المولى، إلى مجلس النواب: "أتقدم لكم، طبقًا لنص الدستور ومواد اللائحة الداخلية لمجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير الشباب والرياضة، بشأن ما تم من نشر بعض الصور الخادشة للحياء العام فى احتفالية فى نادى الجزيرة أحد أعرق القلاع الرياضية بمصر والتى لا تتناسب مع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى، فى ظروف جائحة كورونا ولا تتناسب مع مواد الدستور المصرى، من احترام الأديان السماوية والعادات والتقاليد الشرقية والعراقة والأصول المصرية".

وتابع "عبد المولي"، فى طلب الإحاطة: "أطالب بالتحقيق الفورى فى الواقعة، وإذا تمت الواقعة بعلم مجلس إدارة النادى، فيجب حله وإسقاط العضوية الفورية لكل من ساهم فى هذا الحفل المخزي".

بدوره قال الدكتور محمد فوزى المتحدث الرسمى لوزارة الشباب والرياضة أن الدكتور أشرف صبحى أصدر قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق فى الصور المتداولة لحلوى جنسية فى نادى الجزيرة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن اللجنة توجهت وانتهت إلى قرارات عاجلة، مشيرا إلى أنه تم استدعاء سيدة عضوة للتحقيق يوم 20 من الشهر الجارى بناء على قرار لجنة التحقيق وتم معرفة صاحبة الواقعة على أن يمثل كل من ظهر فى الصور للتحقيق نفس اليوم كما سيتم التحقيق مع المسئولين ولن يتم التهاون فى الواقعة نهائيا وفقا لقانون الرياضة.

ولفت المتحدث الرسمى لوزارة الشباب والرياضة أن وزير الشباب والرياضة وجه اللجنة بعمل تحقيقات على أعلى مستوى واتخاذ قرارات قوية حتى لا تتكرر والصور واضحة ولا تحتاج تأكيدات والوزارة تعتذر خاصة أن ما تم يرفضه الدين والمجتمع والعادات والتقاليد، موضحا أنه من الوارد إحالة الملف إلى النائب العام بعد رفعه إلى وزير الشباب والرياضة وسيكون هو صاحب الحق فى إحالته.

من جانبها نجحت أجهزة الأمن فى ضبط صاحبة واقعة الـ"تورتة "، حيث تداولت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعض الصور الفوتوغرافية لمجموعة من السيدات "أعضاء بأحد النوادى" بالقاهرة وأمامهن قطع من الحلوى معدة بأشكال خادشة للحياء ومنافية للآداب العامة، وذلك أثناء الاحتفال بعيد ميلاد إحداهن.

وبالفحص أمكن تحديد مُصنعة تلك الحلوى وتبين أنها (شيف حلوانى، لها معلومات مسجلة) وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطها بمسكنها بالقاهرة وتبين قيامها باتخاذ مسكنها مصنعاً لتلك الحلوى وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيما أمرت نيابة قصر النيل، إخلاء سبيل المتهمة فى واقعة "تورتة" حفل عيد ميلاد نادى الجزيرة بكفالة 5 ألاف جنيه، وأنكرت المتهمة صلتها بالواقعة، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

فى المقابل قال الإعلامى خيرى رمضان، إن مجموعة من السيدات فى نادى الجزيرة بعضهن "جدات"، وفى مراكز مختلفة، والبعض أساتذة جامعة، وكن يحتفلن بعيد ميلاد، وفجأة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى "الحلويات" و"التورتة" بأشكال خادشة للحياء، والتقطت مجموعة الصور، وفجأة كل الصور انتشرت وتحول الأمر إلى "مذبحة"، ووزارة الشباب والرياضة ونادى الجزيرة يقوّمون.

وأضافت كريمة عوض، خلال برنامج "حديث القاهرة"، على القاهرة والناس، "على الكثيرين أن يكونوا منطقيين.. وعلينا أن ندخل ضمن دائرة الحرية الشخصية.. قد لا أقبل ما حدث.. ولكن البعض قد يتقبل.. نجرح خصوصيات الآخرين، ونهينهم بشكل لا يليق بنا، فالأخلاق يرحمكم الله".

فيما تابع خيرى رمضان، لا يصح استخدام هذا الموبايل بهذا الشكل، فقد يتعرض الهاتف للسرقة أو الاختراق، وفجأة تحولت إلى مذبحة، فأنا متعاطف مع سيدات نادى الجزيرة، فالتكنولوجيا اللعينة نستخدمها بشكل خاطئ.

وكانت أجهزة الأمن، ألقت القبض على المتهمة بتصنيع "تورتة" احتفال سيدات بعيد ميلاد فى نادى الجزيرة بالقاهرة، بعد تصنيعها "تورتة" تخدش الحياء العام.

جاء ذلك بعدما تداولت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعض الصور الفوتوغرافية لمجموعة من السيدات "أعضاء بأحد النوادى" بالقاهرة وأمامهن قطع من الحلوى معدة بأشكال خادشة للحياء ومنافية للآداب العامة، وذلك أثناء الاحتفال بعيد ميلاد إحداهن.

وبعد الفحص تم تحديد صانعة تلك الحلوى، وتبين أنها "شيف حلوانى، لها معلومات مسجلة"، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطها بمسكنها بالقاهرة، وتبين اتخاذها منزلها مصنعا لتلك الحلوى، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفور القبض على المتهمة، أشاد رواد السوشيال ميديا بسرعة تحرك رجال الشرطة وضبطهم للمتهمة، مؤكدين أنها تحافظ على الذوق العام والقيم الأخلاقية فى المجتمع، وتؤكد تحقيق العدل ومكافحة كافة صور الخروج على القانون.

وبدأت جهات التحقيقات استجواب المتهمة فى الاتهامات المنسوبة لها، من خدش الحياء والذوق العام، والتحريض على أعمال منافية للآداب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة