أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة: 31.4 مليون شخص يحتاجون لمساعدات إنسانية فى الساحل الإفريقى

الثلاثاء، 19 يناير 2021 01:21 م
الأمم المتحدة: 31.4 مليون شخص يحتاجون لمساعدات إنسانية فى الساحل الإفريقى افريقيا - ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد تقرير للأمم المتحدة، استمرار تدهور الأوضاع في منطقة الساحل الأفريقي، لافتا إلى أنه مع نهاية 2020 هناك  31.4 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة الإنسانية، حيث شمل ذلك 22.2 مليون شخص استهدفتهم وكالات الإغاثة. يضاعف كوفيد -19 تلك الأزمة.

وأشار التقرير، إلى أنه تضاعف انعدام الأمن الغذائى فى عام واحد فقط، حيث يعانى الآن أكثر من 14 مليون شخص، من انعدام الأمن الغذائى الحاد.

وفى منطقة وسط الساحل - الذي تشمل بوركينا فاسو ومالي وغرب النيجر - يفرون من انعدام الأمن المتزايد. زاد عدد النازحين في هذه المنطقة عشرين ضعفًا في العامين الماضيين.

وفي منطقة حوض بحيرة تشاد ، تستمر الغارات العنيفة في دفع النزوح الداخلي والاحتياجات الإنسانية. حاليًا ، يواجه شمال شرق نيجيريا وبوركينا فاسو أيضًا خطر المجاعة. جاء ذلك وفقًا لتحليل الإنذار المبكر من قبل منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي.

على الرغم من المستوى الهائل للاحتياجات الإنسانية في منطقة الساحل ، تم تمويل أقل من النصف ، أي 46 % ، من 6.3 مليار دولار المطلوبة للاستجابة للاحتياجات الفورية - بما في ذلك الاستجابة للوباء - العام الماضي. وهناك توقعات لهذا العام ، بزيادة الاحتياجات مرة أخرى.

وفي بوركينا فاسو أجبر انعدام الأمن والصراع هناك مليون شخص على الفرار من ديارهم في العامين الماضيين فيما يكافح حوالي 10 في المائة من السكان ، أي أكثر من مليوني شخص ، لإطعام أنفسهم.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) إن 3.5 مليون شخص سيحتاجون هذا العام إلى الدعم الإنساني للحفاظ على الظروف المعيشية الأساسية. وستكون هناك حاجة إلى 607 ملايين دولار للاستجابة ، تستهدف 2.9 مليون شخص.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة