أكرم القصاص - علا الشافعي

أول رد من الإفتاء على "زواج التجربة".. وتوجيه تهمة خدش الحياء لصانعة "تورتة نادى الجزيرة".. فيديو

الثلاثاء، 19 يناير 2021 02:43 م
أول رد من الإفتاء على "زواج التجربة".. وتوجيه تهمة خدش الحياء لصانعة "تورتة نادى الجزيرة".. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الظهيرة، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب.

أهابت دار الإفتاء المصرية، بجميع فئات المجتمع عدم الانسياق وراء دعوات حَدَاثة المصطلحات فى عقد الزواج التى يَكْمُن فى طَيَّاتها حُبُّ الظهور والشُّهْرة وزعزعة القيم، مما يُحْدِث البلبلة فى المجتمع، ويُؤثِّر سَلْبًا على معنى استقرار الأُسْرة وتَماسكها.

وأَكَّدت الدار - فى بيانٍ لها تعليقًا على ما يُسْمَّى إعلاميًّا بـ"زواج التجربة" - وأنه يحمل معانى سلبية دخيلة على قيم المجتمع المصرى، مشيرة أن الزواجَ فى الإسلام عقدٌ مَصونٌ، عَظَّمه الشرع وجَعَله صحيحًا بتَوفُّر شروطه وأركانه.

وأكدت الإفتاء أَنَّ اشتراط مَنْعِ الزوج مِن حقه فى طلاق زوجته فى فترة معينة هو مِن الشروط الباطلة، لأنَّ فيه إسقاطًا لحقٍّ أصيل للزوج.

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن تسجيل طلاب الثانوية العامة لاستمارة التقدم للامتحانات مستمر منذ إتاحة التسجيل خلال الشهر الجارى، موضحة أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد غلق باب التسجيل وتحديث بيانات الطلاب، نافية الأخبار المتداولة عن غلق باب تسجيل الاستمارة 20 يناير الجارى.

وأوضحت المصادر أن باب تسجيل الاستمارة مستمر وعلى الطلاب ضرورة الانتهاء من مرحلة التسجيل وتحديث البيانات قبل انطلاق الفصل الدراسى الثانى المقرر له 21 فبراير المقبل.

ومن جهة أخرى، وجهت نيابة قصر النيل تهم خدش الحياء للمتهمة بتصنيع تورتة عيد ميلاد عضوة بنادى الجزيرة، وأنكرت المتهمة ما نسب إليها من تصنيع تورته عليها صور جنسية .

وقالت المتهمة فى التحقيقات إنها معروفه لدى العديد من الزبائن بتصنيع التورتة وطهى الطعام وتوصيله إلى المنازل وهو بالنسبة لها مشروع ربحى.

وقالت المتهمة فى التحقيقات إنها صنعت التورتة فى منزلها، بعد اتصال إحدى السيدات بها لصنعها للاحتفال بعيد ميلاد سيدة فى نادى الجزيرة، وأضافت أن التورتة التى صنعتها لم تضع عليها أية صور جنسية، ولكن كانت تورتة عادية.

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب رفع قيود السفر المفروضة على معظم الدول الأوروبية والبرازيل بسبب فيروس كورونا اعتبارًا من 26 يناير الجاري، مستبعدا استقبال المسافرين من إيران والصين.

وقال ترامب في بيان نشره البيت الأبيض أنه وافق على نصيحة وزير الصحة برفع القيود المطبقة على منطقة شنجن والمملكة المتحدة وأيرلندا والبرازيل، مع ترك القيود المفروضة على الصين وإيران، مشيرا إلى أن هذا الإجراء هو أفضل طريقة لمواصلة حماية الأمريكيين من كورونا مع السماح باستئناف السفر بأمان.

وإلى أخبار الرياضة.. يلتقى الزمالك، مع منافسه الجونة، في الساعة الخامسة مساء اليوم على ملعب بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدورى، ويسعى الزمالك لمواصلة انتصاراته المميزة، التى بدأها بالفوز على المقاولون العرب، وأنهاها باقتناص ثلاث نقاط مهمة من المصري البورسعيدى.

وبات أمام الزمالك فرصة ذهبية للتربع على صدارة جدول الدورى منفردًا حال فوزه على الجونة واقتناص الثلاث نقاط خاصة بعدما تعثر فريق الأهلى بالتعادل السلبى أمام البنك الأهلى فى المباراة التى جمعت الفريقين الأحد الماضى.

تُقام اليوم الثلاثاء فى تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، قرعة بطولة كأس العالم للأندية نسخة 2020، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمدينة زيورخ السويسرية، وتترقب جماهير النادى الأهلى القرعة، لمعرفة منافس فريقهم ‏فى المباراة الأولى من البطولة، وذلك بعد تتويج المارد الأحمر بلقب دورى أبطال أفريقيا الأخير على حساب الزمالك.

ومن المنتظر أن يواجه الأهلى واحدا من ثلاثة أندية هى: فريق الدحيل ‏القطرى عقب انسحاب أوكلاند سيتى النيوزلندى، أو بطل آسيا أو أمريكا ‏الشمالية.‏










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة