خالد صلاح

صور.. العالم هذا الصباح.. باكستان تعلن فتح المدارس رغم جائحة كورونا.. والكلاب تقود رحلة البحث عن مفقودين بين أنقاض الزلزال فى إندونيسيا.. وإضاءة ساحة الأعلام بالعاصمة الأمريكية واشنطن استعدادا لتنصيب جو بايدن

الثلاثاء، 19 يناير 2021 09:05 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. باكستان تعلن فتح المدارس رغم جائحة كورونا.. والكلاب تقود رحلة البحث عن مفقودين بين أنقاض الزلزال فى إندونيسيا.. وإضاءة ساحة الأعلام بالعاصمة الأمريكية واشنطن استعدادا لتنصيب جو بايدن العالم هذا الصباح
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح ، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح التى تم تسجيلها بمجموعة من الصور .
 
 

​باكستان تعلن فتح المدارس رغم الجائحة

 
قررت الحكومة الباكستانية بدء الدراسة في المؤسسات التعليمية، وأعلن شفقت محمود وزير التعليم الاتحادي الباكستاني إعادة فتح المدارس في جميع أنحاء البلاد على مراحل بعد أن بقيت مغلقة حوالي ست أشهر بسبب جائحة كوفيد-19 .
 
وكانت الحكومة الباكستانية أغلقت المدارس وأجلت الامتحانات في مسعى للحد من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا والزيادة في عدد الحالات التي تخضع للعلاج في المستشفيات من مرض كوفيد-19.
الالتزام-بالكمامات-وفق-إجراءات-احترازية-مشددة
 
وكانت قد سجلت باكستان 1920 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المؤكدة إلى 521 ألفا و211 شخصا.
 
وأفاد مركز العمليات والقيادة الوطني المعني بمكافحة فيروس كورونا في باكستان- حسبما نقلته صحيفة "إكسبريس تريبيون" الباكستانية اليوم الاثنين- بأن البلاد سجلت في الفترة نفسها 46 وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس، ليصل إجمالي الوفيات منذ بداية الجائحة إلى 10 آلاف و997 وفاة.
 
 
 
 

الكلاب تقود رحلة البحث عن مفقودين فى زلزال إندونيسيا

 
واصلت الحكومة الإندونيسية انتشال جثامين ضحايا الزلزال والبحث عن المفقودين وذلك باستخدام وحدات الانقاذ للكلاب المدربة وذلك حسبما نشرت وكالة أنباء رويترز صورا لفريق الإنقاذ خلال رحلة البحث عن المفقودين
كلب-بوليسي-يبحث-عن-الضحايا-بين-أنقاض-مبنى-مستشفى-انهار-في-أعقاب-زلزال
 
وشهدت إندونيسيا زلزالا تعرضت له جزيرة سولاويسى الغربية منذ يوم الجمعة، فى أحدث حلقة فى سلسلة من الكوارث شهدتها البلاد، وعرضت شبكة "يورو نيوز"، فيديو لرجال الانقاذ وهم يصطحبون الكلاب إلى مواقع المنازل المنهارة للبحث عن مصابين ومفقودين تحت حطام الزلزال الكارثى الذى خلف إلى الان 81 شخصا.
 
وانتشل رجال الإنقاذ في إندونيسيا المزيد من الجثث من بين أنقاض المنازل والمبانى التى دمرها الزلزال الذى ضرب البلاد مؤخرا وبلغت قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر ليرتفع إجمالي عدد القتلى إلى 81 شخصا.
 
وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، اليوم الاثنين، أن المهندسين العسكريين تمكنوا من إعادة فتح طرق التى دمرت الهزة الأرضية أجزاء منها، وذلك لإتاحة توصيل مواد الإغاثة إلى المتضررين من الزلزال.
 
ونقلت الشبكة الأمريكية عن المتحدث باسم الوكالة الوطنية للتخفيف من حدة الكوارث راديتيا جاتى قوله إن المزيد من المعدات الثقيلة قد وصلت إلى مدينة "ماموجو" الأشد تضررا ومنطقة "ماجين" المجاورة فى جزيرة "سولاويزي" التى ضربتها الهزة الأرضية يوم الجمعة الماضي.
 
وقال جاتى إن الآلاف قد شردوا فيما أصيب أكثر من 800 شخص جراء الهزة الأرضية القوية التى تسببت حتى الآن فى مقتل 70 شخصا فى مدينة "ماموجو" و11 آخرين فى منطقة "ماجين".
 
وأضاف أن ما لا يقل عن 1150 منزلا فى منطقة "ماجين" قد لحقت بها أضرارا جراء الزلزال، مشيرا إلى أنه تم نقل 27 ألفا و850 شخصا إلى مراكز إيواء مؤقتة كما أوضح أن الوكالة لا تزال تجمع البيانات من المنطقة.
 
 
 

إضاءة ساحة الأعلام بواشنطن استعدادا لتنصيب بايدن

 
مازالت الاستعدادات قائمة على قدم وساق فى العاصمة الأمريكية واشنطن، استعدادا لحفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، والمقرر يوم الأربعاء المقبل، حيث أضاءت السلطات الأمريكية ساحة الأعلام فى قلب العاصمة، وسط انتشار أمنى مكثف.
انتشار-أمنى-مكثف-بالعاصمة-واشنطن
 
وتشهد العاصمة الأمريكية اجراءات أمنية مكثفة فى المرحلة الحالية، استعدادا للحدث الهام، فى ظل مخاوف جراء احتجاجات أو أعمال عنف من قبل أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، حيث انتشرت العناصر الأمنية، كما تسرى حالة الطوارئ، والتى قررتها الإدارة الأمريكية حتى يوم 26 يناير الجارى.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة