خالد صلاح

تعرف على الدحيل القطري منافس الأهلي في كأس العالم للأندية

الثلاثاء، 19 يناير 2021 06:11 م
تعرف على الدحيل القطري منافس الأهلي في كأس العالم للأندية الدحيل
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه الأهلى نظيره فريق الدحيل القطرى فى ربع نهائي كأس العالم للأندية 2020، التى تستضيفها قطر فى الفترة من 4 حتى 11 من شهر فبراير المقبل، وهو ما أسفرت عنه القرعة التى أجريت اليوم الثلاثاء فى مدينة زيوريخ السويسرية، مقر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

وتقام مباراة الأهلى مع نظيره فريق الدحيل القطرى، فى الرابع من شهر فبراير المقبل على ملعب "المدينة التعليمية" فى الريان، فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

من هو نادي الدحيل منافس الأهلي

نادي الدحيل الرياضي هو نادي لخويا سابقاً بعد تغيير اسمه وهو نادٍ رياضي قطري ، اشتهر بفريقه الكروي الذي يلعب في الدوري القطري، ويقع مقر النادي في منطقة الدحيل في مدينة الدوحة ويلعب مبارياته على أرضه على "استاد عبدالله بن خليفة"، وهو أول فريق قطري لكرة القدم يفوز بلقب الدوري في أول موسم له.

في أبريل 2017، أُعلن أن النادي تواجده في موسم 2016-2017 ويعرف باسم نادي الدحيل الرياضي في تغيير علامته التجارية لخويا.

من هم ابرز نجومه ؟

يوجد في الدحيل 5 لاعبين محترفين منهم 2 معارين بحسب لائحة قوائم الأندية في قطر، وهم النجم المغربي المهدي بن عطية والبلجيكي إدميلسون والكيني ميشيل أولونجا ، والإيراني علي كريمي والبرازيلي دودو (معارين).

ومن أبرز لاعبيه القطرين المهاجم صاحب الأصول السودانية المعز علي، ولاعب الوسط صاحب الأصول البرازيلية لويس جونيور.

مدرب الفريق

ويدرب الدحيل المدرب الفرنسي صبري لموشي الذي تولى المهمة هذا العام، وقد سبق ودرب منتخب كوت ديفوار ورين الفرنسي ونوتنجهام فورست الانجليزي قبل الوصول للدحيل.

الأكثر ظهورا والهداف التاريخي

يعد الدولي القطري كريم بوضياف صاحب الأصول الجزائرية الأكثر خوضا للمباريات في تاريخ النادي برصيد 192 مباراة ولا يزال لاعبا في الفريق الحالي.

أما الهداف التاريخي فهو الكوري الجنوبي نام تي هي برصيد 66 هدفا ووصيفه هو التونسي يوسف المساكني برصيد 58 هدفا وكلاهما رحلا عن النادي.

ألقاب النادي

يمتلك الدحيل 16 لقبا مختلفا في المرحلتين قبل تغيير اسمه وبعد التغيير، ولعل أبرز تلك الألقاب 7 لدوري نجوم قطر.  

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة