أكرم القصاص - علا الشافعي

الناتو: ليس من حق روسيا التدخل فى عملية انضمام دول أخرى إلى الحلف

الإثنين، 18 يناير 2021 07:26 م
الناتو: ليس من حق روسيا التدخل فى عملية انضمام دول أخرى إلى الحلف الناتو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرج اليوم الاثنين ،أنه ليس من حق روسيا التدخل في عملية انضمام دول أخرى إلى الحلف، لافتا إلى أن موضوع الانضمام إلى الناتو يخص الدولة المرشحة وحدها وليس من حق روسيا التدخل في هذه العملية أو اعتراضها.

 

ووفقا لموقع روسيا اليوم، نفى الأمين العام لحلف الناتو أن يكون توسيع الحلف هو الذي تسبب في تدهور العلاقات مع روسيا، إضافة إلى رفضه مقولة أن الحلف تصرف بشكل "عدواني" إزاء موسكو بقبول انضمام دول كانت سابقا أعضاء في حلف وارسو.

 

وأشار الأمين العام لحلف الناتو إلى أنه من الخطأ الحديث عن توسع الناتو شرقا، لأن الدول المذكورة قررت بنفسها وعبر إجراءات ديمقراطية أنها تريد الانضمام إلى الناتو، متابعا: لا نلزم أحدا بالانضمام إلى الناتو، وإليكم مثال جارتانا السويد وفنلندا اللتان لا تريدان الانضمام إلى الناتو، ونحن نحترم خيارهما.

 

وقال الأمين العام لحلف الناتو إن دول البلطيق ورومانيا وبلغاريا وغيرها من الدول قررت أنها ترغب في الحصول على عضوية الناتو وحصلت عليها بعد أن أثبتت إيفاءها بالمعايير المناسبة، موضحا أن هذا المبدأ ينطبق أيضا على جورجيا وأوكرانيا، إذ أعربت هاتان الدولتان سابقا عن رغبتهما في الانضمام إلى الحلف، ولا يمكن لروسيا أن تعرقل ذلك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة