الحكم الجزائرى حيمودى: هدف أيمن أشرف "غير صحيح".. والأهلي له ركلة جزاء

الإثنين، 18 يناير 2021 01:47 ص
الحكم الجزائرى حيمودى: هدف أيمن أشرف "غير صحيح".. والأهلي له ركلة جزاء جمال حيمودى
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الحكم الدولى الجزائرى جمال حيمودى، عن الحالات التحكيمية التى شهدتها مباراة الأهلي والبنك الأهلي، التى انتهت بالتعادل السلبى، فى إطار مباريات الجولة الثامنة من بطولة الدورى الممتاز.

وقال الحكم الجزائرى جمال حيمودى، فى مداخلة مع الإعلامى إبراهيم فايق فى برنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة أون تايم سبورت 2: "هدف الأهلى غير صحيح وقرار الحكم صحيح لوجود دفع ووثب على الخصم، لأن أيمن أشرف استخدم ذراعه الأيسر قف الهدف الملغى أمام البنك الأهلى، وأشكر حكم الفار على إلغاء الهدف".

وأوضح جمال حيمودى: "أن الأهلى له ضربة جزاء غير محتسبة لتلامس الكرة ليد مدافع البنك الأهلى، وكان على الحكم احتساب ركلة جزاء لخروج اليد عن الجسم ولم تكن فى الوضع الطبيعى".

وعن اعتراض الشناوى، قال الحكم الجزائرى: "كان يجب على الحكم أن ينذر محمد الشناوى بعد اعتراضه بشكل غير لائق بعد انتهاء المباراة".

ونجح فريق البنك الأهلي الصاعد هذا الموسم للدورى الممتاز فى الحجز على أرصدة الأهلي من النقاط وحرمه من أرباح الفوز واستكمال مشوار الانتصارات فى رحلة الحفاظ على لقب الدوري.

وبذلك يرتفع رصيد الأهلي إلى 17 نقطة، ويبقى على قمة جدول ترتيب الدورى، ويرتفع رصيد البنك إلى 8 نقاط ويبقى فى المركز التاسع.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من :محمد الشناوى ومحمد هانى وبدر بانون وأيمن أشرف وعلى معلول وأليو ديانج وحمدى فتحى ومحمود كهربا وحسين الشحات ومحمد مجدى أفشة ووليد سليمان.

فيما بدأ فريق البنك المباراة بتشكل مكون من: محمود الزنفلى وأسامة إبراهيم، محمد دبش، محمد كوفي، عاصم صلاح ومحمد بسيوني، محمد مجدي، فالديميرا لاميرا، محمد حامد وفادى فريد وأحمد علي.

جاءت أحداث الشوط الأول حماسية وهجومية بشكل واضح منذ بدايته من جانب الأهلى الذى ضغط مُبكرًا بهدف تسجيل هدف لحسم المباراة سريعًا، لكن لاعبى المارد الأحمر لم يكن لهم خطورة حقيقية على مرمى صاحب الأرض.

وحاول الأهلي استغلال الفروق الفردية لصالح لاعبيه ولجأ للتسديد من خارج منطقة الجزاء عن طريق وليد سليمان الذى سدد أكثر من كرة كما سدد أليو ديانج عدة مرات لكن بدون دقة.

أجرى موسيمانى المدير الفنى للأهلى تغييرا اضطراريا بنزول والتر بواليا بدلاً من وليد سليمان، حيث اشتكى الأخير من آلام فى العضلة الخلفية كاد يتم استبعاده بسببها من التشكيل الأساسى، لكنه شارك فى اللقاء قبل أن يضطر لمُغادرة أرض ملعب المكس، ويشارك بواليا بدلاً منه فى الدقيقة 29.

حاول الأهلى الضغط مرة أخرى مُستغلاً تراجع البنك واعتماد على الهجمة المرتدة فقط التى حاول من خلالها فادى فريد وأحمد على تشكيل خطورة على مرمى محمد الشناوي.

واستمر الأداء على هذه الوتيرة ولم يتغيّر كثيراً بعد نزول بواليا ورغم سيطرة الأهلى إلا أنه لم ينجح فى التسجيل طوال هذا الشوط ربما بسبب الأمطار الغزيرة التى هطلت على أرض الملعب وتسببت فى "تشتييت" الكرة أكثر من مرة لينتهى هذا الشوط بإطلاق محمد سلامة حكم اللقاء بإطلاق صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

كما كانت أحداث الشوط الأول جاءت أحداث الشوط الثانى حيث الضغط المتواصل من الأهلى بكل أوراقه من أجل التسجيل، ولعب الأحمر منذ بداية الشوط الثانى بكثافة هجومية واضحة.

فرض البنك رقابة صارمة على مفاتيح لعب الأهلى ولم يترك أى فرصة للاعبى الأهلى بشكل فشل معه المارد الأحمر فى إختراق هذه الحصون الدفاعية القوية.

وألغى محمد سلامة حكم المباراة هدف سجله أيمن أشرف فى الدقيقة 59 بعد اللجوء لتقنية الفار، وبعد إلغاء الهدف أجرى موسيمانى تغييرا هجوميا بنزول محمد شريف بدلاً من محمد هاني.

واصل الأهلى سيطرته على مجريات اللقاء وتبادل لاعبوه امتلاك الكرة، فيما اعتمد البنك على الهجمات المرتدة التى كان أخطرها عن طريق أحمد على الذى سدد كرة قوية مرت بجوار القائم بسنتيمترات.

وشارك عمرو السولية بدلاً من ديانج فى الدقيقة 81 ليعود السولية بعد غياب عدة مباريات للإصابة بفيروس كورونا.

وسدد على معلول كرة قوية مرت بجوار القائم لتضيع فرصة خطرة للأهلى قبل أن يلعب بدر بانون كرة رأسية خطرة تمر فوق العارضة، وواصل الأهلى السيطرة لكن دون تسجيل لينتهى اللقاء بالتعادل السلبى وهو التعادل الثانى للمارد الأحمر هذا الموسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة