أكرم القصاص

عيد ميلاد السمكة الذهبية .. فريدة عثمان قليل من السنوات كثير من الإنجازات

الإثنين، 18 يناير 2021 10:59 ص
عيد ميلاد السمكة الذهبية .. فريدة عثمان قليل من السنوات كثير من الإنجازات فريدة عثمان
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل اليوم فريدة عثمان بطلة العالم في السباحة بعيد ميلادها الـ26 ، حيث أنها مواليد 18 يناير من عام 1995 بالولايات المتحدة الأمريكية، أتمت تعليمها الجامعي في الولايات المتحدة الأمريكية بعد حصولها على الشهادة الثانوية بإحدى المدارس الفرنسية بالقاهرة.

بدأت فريدة السباحة في الرابعة من العمر، وتوقفت فترة كبيرة لتعود من جديد وهي في عامها الـ 11، وحققت المركز الخامس، وهي في عامها الـ12 عقب مشاركتها في دورة الألعاب الأفريقية 200 ، كما حصدت ذهبية 50 متر فراشة عام 2010، عقب مشاركتها في البطولة الأفريقية في الدار البيضاء بالمغرب.

تمكنت فريدة،  بسبب إنجازاتها الرياضية عالميا وإقليميا أن تنال منحة للدراسة في جامعة كاليفورنيا بيركلي، المعروفة بتفوق السباحة بها، ودرست التسويق والدعاية في الجامعة إلى جانب المشاركة في فريق السباحة، وتمكنت من أن تكون قائدة الفريق .

واصلت فريدة عثمان لاعبة منتخب السباحة، إنجازاتها وألقابها والتكريمات التي تنالها من كل صوب وحدب، حيث نالت جائزة بن راشد ال مكتوم للإبداع الرياضى، وذلك بعد تتويجها ببرونزية بطولة العالم كأول مصرية تتوج على منصات عالمية، بالإضافة إلى إطلاق اسمها على مجمع حمامات السباحة الجديد بمركز شباب الجزيرة .

وفى محنة كورونا تبرعت الفراشة الذهبية بمبلغ مالى لصندوق تحيا مصر تقديرا للظروف الصعبة التى تمر بها البلاد للوقوف بجانب المواطنين للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتم تكريم اللاعبة من جانب وزير الشباب والرياضة ضمن 13 شخصية رياضية متميزة خلال احتفالية تكريم سفراء الأخلاق الرياضية، التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة، بجانب محمد صلاح، و نور الشربينى بطلة الاسكواش .

وخلال الساعات الماضية تم اختيار اللاعبة ضمن أفضل 30 شخصية مؤثرة في الشرق الأسط تحت 30 عاما، كما ان فريدة عثمان تعد ضمن 5 نساء بالقارة الإفريقية تحقق ميدالية في منافسات السباحة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة