رئيس الهيئة القومية للأنفاق:القطار السريع سيغير التوزيع السكانى فى مصر

الأحد، 17 يناير 2021 06:27 م
رئيس الهيئة القومية للأنفاق:القطار السريع سيغير التوزيع السكانى فى مصر القطار السريع
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عصام والى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن القطار السريع من السخنة إلى العلمين ليس خط واحد بل مجموعة من الخطوط ، ويعد خطة نقل طموحة جداً للارتقاء بالقطار الكهربائى كماً وكيفاً ونوعاً، موضحاً أن الخط الأول سيكون الخط السريع والثانى إقليمى والثالث لنقل البضائع، متابعا:" المشروع سيغير التوزيع السكانى والأنشطة العمرانية فى مصر".
 
وأضاف "والى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "صالة التحرير"، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة "صدى البلد"، أن الخط الإجمالى يتكون من 15 محطة، السريع منه يسير بسرعة 250 كيلو متر فى الساعة وسيتوقف فى 7 محطات فقط من العين السخنة حتى العلمين، والإقيلمى سيتوقف على كافة المحطات ويسير بسرعة 170 كيلو متر فى الساعة.
 
وتابع :"أما نقل البضائع سيسير القطار بسرعة 120 كيلو فى الساعة وذلك يعد قيمة مضافة تتمثل فى سرعة نقل البضائع وهو من يشجع على الاستثمار كون سرعة نقل البضائع الآن تتراوح من  40 إلى 50 كيلو فى الساعة "، مشدداً على أنه تم البدء فى تنفيذ المشروع.
 
وأكد "والى"، أن أحدث القطارات الكهربائية متواجد فى ألمانيا وسيكون لدينا فى مصر عند اكتمال المشروع مثله تماماً، وتابع:"نحن نبدأ من حيث انتهى الآخرين"، لافتاً إلى أن المكون المصرى لن يقل عن 20% فى تصنيع عربات القطار السريع.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة