أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تتعامل مع الآخرين خلال العزل المنزلى.. دعوى نشوز ضد زوجة بسبب فيس بوك.. بدء فرز أوراق المتقدمين لحجز وحدات الإعلان الرابع عشر لـ"الإسكان الاجتماعى".. ومواجهة هامة لـ"الأهلى" اليوم بالدورى.. فى نشرة الظهيرة

الأحد، 17 يناير 2021 02:13 م
إزاى تتعامل مع الآخرين خلال العزل المنزلى.. دعوى نشوز ضد زوجة بسبب فيس بوك.. بدء فرز أوراق المتقدمين لحجز وحدات الإعلان الرابع عشر لـ"الإسكان الاجتماعى".. ومواجهة هامة لـ"الأهلى" اليوم بالدورى.. فى نشرة الظهيرة رغدة بكر
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون "اليوم السابع" عددًا من الأخبار الهامة المحلية والعالمية والرياضية، والتي بدأت بالإشارة إلى واقعة دعوى قضائية أقامها زوج ضد زوجته بسبب الفيس بوك.

وتناولت النشرة خبرانطلاق المرحلة الثانية من فتح باب "تعويضات النوبة"، لتلقى رغبات النوبيين المتضررين من بناء السد العالى وخزان أسوان، والذين لم يسبق تعويضهم ، وذلك بـ16 مقراً موزعين على محافظة أسوان.

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

 

كما تطرقت نشرة الظهيرة إلى ما نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الصحة علي موقعها على فيسبوك من إنفو جراف يوضح آليات التحدث مع الآخرين أثناء العزل المنزلي منعا لانتقال عدوى كورونا.وتابعت الوزارة أنه تم إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمتابعة المصابين بكورونا في العزل المنزلي في 3 محافظات حتى الآن، حيث تم تخصيص 20 ألف فريق طبى للمرور على المنازل لحالات العزل المنزلى ، وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم متابعة الحالات أيضًا من خلال 5400 وحدة صحية ومركز طبي، فضلاً عن تمركز 800 سيارة قوافل علاجية بالمناطق التى بها معدلات إصابات عالية من الفيروس

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

 

أيضا تفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل عددا من المشروعات الخدمية التي يتم تنفيذها بميناء الإسكندرية، والتي بدأها بمتابعة معدلات تنفيذ إنشاء المحطة متعددة الأغراض حيث بلغت نسبة تنفيذ الإنشاءات بالمحطة 44 %، وأوشكت أعمال الردم للمحطة التي تصل مساحتها نصف مليون متر2 علي الانتهاء مع نهاية الشهر الجاري.

كما تابع الوزير أعمال إنشاءات العناصر الرأسية لحائط الرصيف والذي انتهي منه حوالي 110 أمتار حتي الآن، وينتظر الانتهاء من إنشائه بالكامل مع نهاية هذا العام، كما اطلع الوزير علي إجراءات اختيار المشغل العالمي للمحطة لضرورة العمل بمعدلات الأداء العالمية في الشحن والتفريغ مع الالتزام بكافة تعليمات وقوانين المحافظة علي البيئة.

 

كما أشارت النشرة إلى تصريحات مى عبد الحميد ، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، حيث من المقرر أن يتم بدء فرز أوراق المتقدمين لحجز وحدات الإعلان الرابع عشر لمشروع الإسكان الاجتماعى، والذى تضمن نحو 100 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل ، و25 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل، اعتبارا من غد الاثنين .وأضافت فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الفرز هدفه استبعاد غير المتسوفين للشروط سواء بما يتعلق بالدخل الشهري أو غير مستوفي الأوراق المطلوبه، لافتة إلى أن سياق عملية الفرز، ترتيب الأولويات، وخاصة أن أعداد المتقدمين فاقت العدد المطروح بمراحل.

النشرة - تليفزيون اليوم السابع
النشرة - تليفزيون اليوم السابع

 

كذلك تواصل وزارة التضامن الاجتماعى تلقى طلبات شغل الوظائف لخريجى كليات الحقوق، وعلم النفس، وخدمة اجتماعية، وذلك للعمل كمسئول حماية اجتماعية وتمكين اقتصادى، أو مسئول أنشطة توعوية، أو مدير وحدة التضامن الاجتماعى، بـ21 جامعة حكومية حتى غدا الاثنين. ويشترط أن يكون المتقدم للوظيفة حاصل على مؤهل عالى مناسب "خدمة اجتماعية، علم نفس، وحقوق" و إجادة الحاسب الآلى ولديه خبرة فى الوظيفة المتقدم لها ، واجتياز المقابلات الشخصية وأن يكون من أبناء المحافظة التى بها الجامعة المنفذ بها المشروع.

 

وعن تفاصيل الدعوى القضائية التي أقامها زوج ضد زوجته ، فقد أقام زوج دعوي نشوز، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، اتهم فيها زوجته بالخروج عن طاعته وتعنيفه، وملاحقتها له بالتهديد والتعدي عليه بالضرب، وذلك بسبب اعتراضه على تصرفاتها مؤخرا بعد إنشائها حسابا خاصا بها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وانتشار صور لها فى أوضاع خاصة أرسلتها لبعض الأشخاص.

وأكد الزوج في دعواه ، ان زوجته تخلت عن مسئولية بيتها ودمرت حياتهم وتسببت في فسخ خطبة نجلتها ، كما قامت بملاحقته بدعوي طلاق وحبس، والإساءة له والتشهير بسمعته، وهو ما دفعه لطردها خارج المنزل وإقامة دعوى نشوز ضدها.

 

وعالميا وحول السلالة الجديدة لكورونا ، تناولت النشرة ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن أكثر من 50 دولة رصدت سلالة كورونا الجديدة الأكثر عدوى، والتي كانت اكتُشفت في بريطانيا، وقالت الصحيفة -في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم - إن المدى الفعلي والحقيقي لانتشار هذه السلالة المتحورة وما إذا كان يمكن أن تكون بالفعل عاملًا في موجات لفيروس كورونا في الدول الأخرى قد لا يكون واضحًا لبعض الوقت؛ نظرًا لندرة الاختبارات الجينومية اللازمة لتحديد ذلك. وأفادت بأنه وفقًا للبيانات المتاحة، هناك على الأقل ثلاث سلالات مثيرة للقلق تنتشر على نطاق أقل، رُصدت إحداها بجنوب إفريقيا والآخران في البرازيل.

السلالة الجديدة لكورونا
السلالة الجديدة لكورونا

 

ومن أخبار الرياضة التي تناولتها النشرة ، يحل فريق الأهلي ضيفا على البنك الأهلي في الخامسة مساء اليوم ، على استاد حرس الحدود، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري المصري، في مباراة يطمح خلالها المارد الأحمر نحو مواصلة الانتصارات من أجل تأمين صدارة الدوري.

ويدخل الأهلى مباراة الليلة وفى صفوفه لاعبان مهددان بالايقاف هما والتر بواليا مهاجم الفريق ومحمد هانى الظهير الأيمن حيث حصد كل منهما إنذارين فى المباريات السابقة بينما نال محمد الشناوى وأيمن أشرف وعلى معلول ومحمود كهربا انذار وحيد قبل مباراة اليوم مع البنك الاهلى.

 

أما عن مونديال اليد ، فقد ضمن منتخب مصر وكذلك السويد لكرة اليد، التأهل إلى الدور الرئيسى بالمونديال، بعد الفوز بأول جولتين خلال منافسات المجموعة السابعة، والتى تضم، مصر ، والسويد، وتشيلي، ومقدونيا ، وتتبقى مباراة فاصلة على صدارة المجموعة بين مصر والسويد لتحديد المركز الأول والثاني. ويواجه منتخب مصر السويد غدا الإثنين في الجولة الثالثة، في مباراة ستحدد رصيد كل فريق في بداية مشوار الدور الرئيسي للبطولة، فيما ستلعب تشيلي مع مقدونيا الشمالية.

 

واختتمت نشرة الظهيرة أخبارها عن حالة الطقس ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، كما تشهد البلاد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من الدلتا. وليلا يكون الطقس شديد البرودة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية. وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10 درجة.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة