أكرم القصاص

شركة Blue Origin تطلق صاروخ New Shepard للمرة الرابعة عشر

الأحد، 17 يناير 2021 04:00 ص
شركة Blue Origin تطلق صاروخ New Shepard للمرة الرابعة عشر صاروخ Blue Origin
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت شركة Blue Origin المملوكة لجيف بيزوس، صاروخ New Shepard للمرة الرابعة عشر مع دمية الطيران "Mannequin Skywalker '' مربوطة داخل كبسولة الفضاء المحدثة، حيث جلست دمية الطيران بالحجم الطبيعي في أحد مقاعد كبسولة الطاقم الستة لقياس الأداء العام للمركبة أثناء الرحلة التجريبية التي شهدت وصول الصاروخ إلى ارتفاع 300 ألف قدم فوق السطح.
 
ووفقا لما ذكره موقع صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، انطلق الصاروخ من موقع الإطلاق الأول في غرب تكساس في الساعة 12:18 مساءً بالتوقيت الشرقي، مع التركيز على اختبار الميزات الجديدة في الكبسولة التي تتضمن ميزات بيئية ولوحات عرض للطاقم وأنظمة اتصالات.
 
وأرسلت البعثة الكبسولة إلى حدود الفضاء، والتي ستستقبل السياح يومًا ما مقابل 200 ألف دولار للمقعد، وتمثل أحد الاختبارات الأخيرة المطلوبة قبل أن تجري Blue Origin مهمتها الأولى.
 
وتطلق الشركة المملوكة لبيزوس الوقود لإطلاق الصاروخ مرة أخرى في غضون ستة أسابيع وطاقم مأهول في غضون "أشهر قليلة".
 
وحطمت Blue Origin الرقم القياسي لإعادة تدوير الصواريخ بإطلاقها New Shepard 13 مرة، ومع المهمة الناجحة الأخيرة، يبدو أن الشركة لا تزال تحمل اللقب.
 
ومع ذلك، لم تكن مهمة اليوم هي إحضار أقمار صناعية أو حمولات أخرى إلى الفضاء، بل كانت شركة Blue Origin تختبر تقنياتها الخاصة في كبسولة الطاقم التي تمت ترقيتها، والتي يمكن أن تحمل إنسان في غضون بضعة أشهر فقط.
 
ووفقًا للمصادر، ستركز الرحلة الخامسة عشرة للصاروخ على تحميل وتفريغ أفراد الطاقم، لكنهم يقولون إنها رحلة طموحة أيضًا.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة