خالد صلاح

تعرف على تعويضات حوادث القطارات والمترو

الأحد، 17 يناير 2021 03:00 ص
تعرف على تعويضات حوادث القطارات والمترو القطار السريع
كتب – حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحظى أسطول النقل المصرى بمشروع تأمينى يغطى المخاطر التي يتعرض لها ركاب القطارات ومترو الانفاق، والمعروف بـ "مجمعة التأمين" ضد حوادث القطارات ومترو الأنفاق.
 
1- انشئت "مجمعة التأمين" ضد حوادث القطارات ومترو الأنفاق فى العام 2002، وتتوفر بها منظومة لتأمين الركاب.
 
2- كافة ركاب خطوط المترو والسكك الحديدية مغطين تأمينيا لدى "مجمعة التأمين من أخطار حوادث قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق" وحجم التأمين يقدر بـ 20 ألف جنيه للمتوفى، ويتراوح بين 5 و10 آلاف جنيه للمصاب وفقا لحجم الإصابة.
 
3- لا يستفيد الركاب من هذا التأمين فى 4 حالات تشمل الركوب على أسطح القطارات أو بين عرباتها، واقتحام أو عبور المزلقانات أثناء غلقها سواء للمركبات أو الأفراد، والمرور من  غير الأماكن المخصصة للعبور، وحالات السكر البين.
 
4- يُصرف التعويض من المجمعة للمتضررين من حوادث القطارات ومترو الأنفاق بدون أى إجراءات قضائية، ودون الحاجة لوسطاء، وبإجراءات مبسطة.
 
5- المستندات تتضمن شهادة الوفاة، وتقريرا طبيا عن سبب الوفاة، وإعلام وراثة صادرا من المحكمة المختصة التى يقع فى دائرتها آخر موطن للمتوفى، وإقرار وصاية فى حالة وجود قُصّر من الورثة.
 
6 - فى حالة العجز الجزئى المستديم يُطلب تقديم تقرير الجهة الطبية الحكومية المختصة، لبيان نوع ونسبة العجز، ويُصرف التعويض من المجمعة للمتضررين من حوادث القطارات ومترو الأنفاق بدون أى إجراءات قضائية، ودون الحاجة لوسطاء، وبإجراءات مبسطة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة