خالد صلاح

"البطل ينزف".. نقاط البنك الأهلى محرمة على رجال موسيمانى.. كتيبة محمد يوسف تنجو من مصير الغزل وسيراميكا وتمنح الزمالك فرصة الصدارة.. إصابة الحاوى تزيد أوجاع المارد الأحمر.. والـVAR يلغى هدفا مثيرا للجدل

الأحد، 17 يناير 2021 09:23 م
"البطل ينزف".. نقاط البنك الأهلى محرمة على رجال موسيمانى.. كتيبة محمد يوسف تنجو من مصير الغزل وسيراميكا وتمنح الزمالك فرصة الصدارة.. إصابة الحاوى تزيد أوجاع المارد الأحمر.. والـVAR  يلغى هدفا مثيرا للجدل من مباراة الأهلى والبنك الأهلى
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فشل الأهلي في تكريس عقدة الصاعدين حديثًا هذا الموسم، واكتفى بالتعادل السلبي أمام البنك الأهلي، بعدما تمكن المارد الأحمر من تحقيق انتصارين أمام سيراميكا وغزل المحلةبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي ومحمد هاني وبدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول و أليو ديانج وحمدي فتحي ومحمود كهربا وحسين الشحات ومحمد مجدي قفشة  ووليد سليمان.

فيما بدأ فريق البنك المباراة بتشكل مكون من: محمود الزنفلي وأسامة إبراهيم، محمد دبش، محمد كوفي، عاصم صلاح و محمد بسيوني، محمد مجدي، فالديميرا لاميرا، محمد حامد و فادي فريد وأحمد علي.

 

أفضلية أمام الصاعدين

الاهلي يملك أفضلية أمام الفرق الصاعدة، ففي الأسبوع الثاني ضمن منافسات الدوري المصري نجح المارد الأحمر فى الفوز على زعيم الفلاحين بثلاثية نظيفة أحرزهما محمد شريف (هدفين)، ومحمود عبد المنعم كهربا (هدف)، فى المباراة التى جمعتهما باستاد الأهلي والسلام.

كما نجح فريق الأهلي من تحقيق فوز غالٍ على حساب سيراميكا بهدفين نظيفين أحرزهما محمود عبد المنعم كهربا، ووليد سليمان، فى اللقاء الذى جمعهما باستاد "السويس" في الجولة الـ6، من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

يوسف يهدي الزمالك فرصة الصدارة

ويبدو أن محمد يوسف المدير الفني لفريق البنك الأهلي وأحد نجوم الأهلي فى فترة التسعينات ومدرب المارد الأحمر السابق، كان عالما ببواطن الأمور الفنية للمنافس ما جعله ينجح في إيقاف انتصارات المارد في البطولة المحلية.

وسيكون الزمالك أمام فرصة جديدة للتربع على صدارة الدوري منفردًا حينما يواجه الجونة بعد غد في قمة مرتقبة بالدوري، حيث يمنح الفوز 3 نقاط ثمينة للفارس الأبيض ترفع رصيده لـ19 نقطة بفارق نقطتين عن بطل الدوري.

 

 

موسيماني يبرئ التحكيم
 

برر بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، تعادل فريقه فى مباراته ضد البنك الأهلي بأن الفريق لم يكن فى يومه، مؤكدا أن فريقه قدم كل ما فى استطاعته وأن الشناوى لم يتصد لأي كرة ولم يكن هناك أى خطورة على مرمى فريقنا.

وقال موسيمانى، خلال المؤتمر الصحفي، "ركزنا على الجانب الهجومى من بداية المباراة في محاولة لتسجيل الأهداف لكن لم يحالفنا الحظ فى الفرص واليوم لم يكن يومنا، والمباراة بالكامل كانت فى منتصف ملعب المنافس الذى نجح فى الخروج بشباك نظيفة".

وأكد احترامه للتحكيم قائلا، "الحكم وقت الهدف كان متمركزا بشكل مميز ومن المفترض أنه شاهد اللعبة بكل وضوح لكنه عاد للفيديو وألغى الهدف، ومن الممكن أن تكون قرارات التحكيم فى صالحنا بالمباريات المقبلة، ولا أريد الحديث كثيرا عن الفيديو".

يوسف يتباهى بنقطة البطل 
 

أبدى محمد يوسف، المدير الفنى لفريق البنك الأهلى، سعادته بالتعادل مع الأهلى بدون أهداف فى المباراة التى جمعتما مساء اليوم باستاد حرس الحدود "المكس" بالإسكندرية، وقال يوسف خلال المؤتمر الصحفى عقب المباراة، "واجهت بطل أفريقيا، وأنا من أبناء النادى الأهلى وحافظ أوراق الفريق، اشتغلنا على أوراق الفريق الرابحة والفكر الهجومى الخاص بالجهاز الفنى للفريق".

وأضاف المدير الفنى للبنك الأهلى، "قررت تغيير خطة لعب الفريق والدفع بخماسى فى خط الدفاع من أجل إغلاق المساحات على أطراف الأهلى، وهو ما منحنى كثافة كبيرة فى الملعب، وتحقيق نقطة من الأهلى فى هذه الظروف أمر جيد، مجهود كبير بذله لاعبى الفريق خلال اللقاء".

قلق على إصابة الحاوي
 

كشف أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم، أن وليد سليمان لاعب الفريق سوف يجري أشعة سونار غدًا، الاثنين، للاطمئنان على سلامته بعد شكواه من آلام فى العضلة خلال مباراة البنك الأهلى، حيث فضل الجهاز الفنى استبداله حرصًا على سلامته. 

وقال طبيب الأهلي، إنه تم اتخاذ الإجراءات التحفظية بالعلاج المبدئي بالثلج، وأن حالة وليد سليمان مطمئنة، وعقب إجراء الأشعة سيتم تقييم موقفه.

 

كواليس أول 45 دقيقة
 

جاءت أحداث الشوط الأول حماسية وهجومية بشكل واضح منذ بدايته من جانب الأهلي الذي ضغط مُبكراً بهدف تسجيل هدف لحسم المباراة سريعاً لكن لاعبو المارد الأحمر لم يكن لهم خطورة حقيقية على مرمى صاحب الأرض.

وحاول الأهلي استغلال الفروق الفردية لصالح لاعبيه ولجأ للتسديد من خارج منطقة الجزاء عن طريق وليد سليمان الذي سدد أكثر من كرة كما سدد  أليو ديانج عدة مرات لكن بدون دقة.

أجرى موسيماني المدير الفني للأهلي تغييرا اضطراريا بنزول والتر بواليا بدلاً من وليد سليمان حيث اشتكى الأخير من آلام فى العضلة الخلفية كاد يتم استبعاده بسببها من التشكيل الأساسي لكنه شارك فى اللقاء قبل أن يضطر لمُغادرة أرض ملعب المكس ويشارك بواليا بدلاً منه فى الدقيقة 29.

حاول الأهلي الضغط مرة أخرى مُستغلاً تراجع البنك وإعتماد على الهجمة المرتدة فقط التى حاول من خلالها فادي فريد وأحمد علي تشكيل خطورة على مرمى محمد الشناوي.

واستمر الأداء على هذه الوتيرة ولم يتغيّر كثيراً بعد نزول بواليا ورغم سيطرة الأهلي إلا أنه لم ينجح في التسجيل طوال هذا الشوط ربما بسبب الأمطار الغزيرة التى هطلت على أرض الملعب وتسببت في "تشتييت" الكرة أكثر من مرة لينتهي هذا الشوط بإطلاق محمد سلامة حكم اللقاء بإطلاق صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

45 دقيقة أخرى مثيرة 
 

كما كانت أحداث الشوط الأول جاءت أحداث الشوط الثاني حيث الضغط المتواصل من الأهلي بكل أوراقه من أجل التسجيل ، ولعب الأحمر منذ بداية الشوط الثاني بكثافة هجومية واضحة.

فرض البنك رقابة صارمة على مفاتيح لعب الأهلي ولم يترك أي فرصة للاعبي الأهلي بشكل فشل معه المارد الأحمر في إختراق هذه الحصون الدفاعية القوية.

وألغى محمد سلامة حكم المباراة هدف سجله أيمن أشرف في الدقيقة 59 بعد اللجوء لتقنية الفار ، وبعد إلغاء الهدف أجرى موسيماني تغييراً هجومياً بنزول محمد شريف بدلاً من محمد هاني.

واصل الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء وتبادل لاعبيه إمتلاك الكرة فيما إعتمد البنك على الهجمات المرتدة التى كان أخطرها عن طريق أحمد علي الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم بسنتيمترات.

وشارك عمرو السولية بدلاً من ديانج في الدقيقة 81 ليعود السولية بعد غياب عدة مباريات للأصابة بفيروس كورونا.

وسدد على معلول كرة قوية مرت بجوار القائم لتضيع فرصة خطرة للأهلي قبل أن يلعب بدر بانون كرة رأسية خطرة تمر فوق العارضة ،وواصل الأهلي السيطرة لكن دون تسجيل لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي وهو التعادل الثاني للمارد الأحمر هذا الموسم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح محمد

الفار 100%

لاعب الاهلى نط على مدافع البنك يبقى هدف ازاى الحاجات دى سبب فوز الاهلى بكل بطولاته لكن مع الفار بان المارد على حقيقته 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة