معركة تكسير عظام بين ليفربول و مانشستر يونايتد فى الدوري الإنجليزي.. الشياطين يسعون لتعزيز الصدارة والريدز للعودة للانتصارات.. محمد صلاح: ستكون مباراة كبيرة.. مانى: لا نخشى أي منافس..وسجل تهديفى رائع لـ راشفورد

السبت، 16 يناير 2021 11:26 م
معركة تكسير عظام بين ليفربول و مانشستر يونايتد فى الدوري الإنجليزي.. الشياطين يسعون لتعزيز الصدارة والريدز للعودة للانتصارات.. محمد صلاح: ستكون مباراة كبيرة.. مانى: لا نخشى أي منافس..وسجل تهديفى رائع لـ راشفورد محمد صلاح و كلوب و سولشاير و برونو فيرنانديز
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، مواجهة نارية عندما يستضيف منافسه مانشستر يونايتد، على ملعب "أنفيلد"، فى المواجهة التى تجمع بينهما فى السادسة والنصف مساء غد الأحد، فى قمة منافسات الجولة التاسعة عشرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، فى مواجهة تحمل منافسة شرسة على الصدارة بين صاحبى المركز الأول والثانى فى المسابقة.

ويحتل مانشستر يونايتد صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي "البريميرليج" برصيد 36 نقطة، بعد فوزه الصعب في الجولة الماضية على مضيفه فريق بيرنلى بهدف وحيد، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء مساء الثلاثاء الماضي، على ملعب "تيرف مور"، فيما يحتل ليفربول الوصافة برصيد 33 نقطة.

ويتصدر مانشستر يونايتد جدول ترتيب البريميرليج لأول مرة منذ أكثر من 3 أعوام، وتحديدا منذ شهر سبتمبر 2017، تحت قيادة المدير الفني البربتغالي جوزيه مورينيو.

وتعادل ليفربول مع وست بروميتش ونيوكاسل يونايتد وخسر أمام ساوثهامبتون بعد آخر فوز له في الدوري الإنجليزي، والذي جاء على حساب كريستال بالاس بسباعية نظيفة.

1111
 

أبرز أرقام قمة ليفربول ضد مان يونايتد

وسجل ليفربول هدفًا واحدًا على الأقل في آخر 42 مباراة خاضها على ملعب آنفيلد في الدوري الإنجليزي، ويعد مانشستر سيتي آخر فريق نجح في الحفاظ على نظافة شباكه أمام كتيبة يورجن كلوب في آنفيلد في المسابقة المحلية، وكان ذلك في أكتوبر من عام 2018.

وفي آخر 10 مواجهات بين ليفربول ومانشستر يونايتد في جميع المسابقات، خسر الريدز مباراة واحدة بنتيجة 1-2 في أولد ترافورد في مارس من عام 2018.

ولم يسبق لليفربول الفشل في هز الشباك لثلاث مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي منذ مارس من عام 2005.

كما لم يسبق ليورجن كلوب الخسارة في مباراتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي مع ليفربول.

وسيرتدي شيردان شاكيري قميص ليفربول للمرة الخمسين إذا شارك في مباراة الغد، وهو الذي كان قد سجل هدفين في مرمى يونايتد في مباراة الدوري التي جمعت بين الفريقين منذ موسمين.

 

كلوب يبحث عن الانتصار المئوى فى الانفيلد

يسعى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، لتحقيق الفوز رقم 100 على أرضية ملعب "آنفيلد"، عندما يخوض الريدز مواجهة من العيار الثقيل أمام مانشستر يونايتد، فى السادسة والنصف مساء غد الأحد، فى قمة منافسات الجولة التاسعة عشرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

وذكر الموقع الرسمي لنادى ليفربول، أن كلوب سيكون على موعد مع رقم شخصي جديد عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفًا على ليفربول غدًا في آنفيلد.

أضاف الموقع أن المدرب الألماني قاد ليفربول لتحقيق الفوز في 99 مباراة في آنفيلد في جميع المسابقات منذ توليه المهمة في أكتوبر من عام 2015.

أشار الموقع إلى أن الثنائى بوب بايزلي (132 مباراة) والسير كيني دالجليش (135 مباراة)، وحدهما استطاعا قيادة الريدز إلى 100 انتصار في آنفيلد في عدد أقل من المباريات، حيث يخوض كلوب غدًا مباراته رقم 142 على رأس الإدارة الفنية في قلعة ليفربول التاريخية.

skysports-liverpool-manchester-united_5237467
 

محمد صلاح: هدفنا الأول تحقيق الفوز

من جانبه، أكد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، أن مواجهة الريدز مع مانشستر يونايتد تختلف عن المواجهات السابقة بين الفريقين، نظرا لأنها بين صاحب صدارة الترتيب والوصيف.

وقال محمد صلاح، فى حديثه عن قمة ليفربول ضد مان يونايتد فى تصريحاته للموقع الرسمى للريدز: "المباراة تكتسب أهمية كبرى هذه المرة لأنهم يحتلون المركز الأول ونحن فى المركز الثاني، إنهم يقدمون أداءً جيدًا هذا الموسم، ستكون مباراة كبيرة، وهدفنا الأول فيها هو تحقيق الفوز".

وأضاف محمد صلاح: "إذا كان الفوز من نصيبهم سيبتعدون عنا بست نقاط، وإذا فزنا سنلحق بهم فى الصدارة، لذا تكتسب هذه المباراة أهمية إضافية. في العامين الماضيين، كنت أقول إنها مباراة بثلاث نقاط شأنها شأن أي مباراة أخرى، ولكن الموقف يختلف هذه المرة لأنهم يحتلون الصدارة ونحن نريد أن نلحق بهم".

وتابع محمد صلاح: "يمكنك أن ترى تركيز اللاعبين في التدريبات وتشجيعهم لبعضهم البعض على الفوز بالمباريات، لقد فقدنا عدة نقاط فى المباريات الأخيرة، لذلك علينا أن نعود إلى طريق الانتصارات لنستمر في المنافسة على اللقب"، مؤكدا عزم لاعبي الريدز على تجاوز النتائج السيئة في الآونة الأخيرة ورغبتهم في تحقيق الفوز على يونايتد.

skysports-liverpool-manchester-united_5237468-1024x576

 

ساديو مانى: لا نخشى أى منافس

من جانبه، أكد السنغالى ساديو مانى، نجم ليفربول الإنجليزى، أن قمة الريدز مع مانشستر يونايتد ستكون مثيرة للغاية، خاصة أنها بين المتصدر والوصيف، وقال ساديو مانى فى تصريحاته للموقع الرسمي لنادى ليفربول: "إنهم يؤدون بشكل جيد وهم فريق جيد للغاية، إنه اختبار آخر بالنسبة لنا لمعرفة ما يمكننا تحقيقه، كما قلت فى السنوات الماضية، بالتأكيد نريد الفوز بالدوري، وإذا أردنا الفوز بالدوري فعلينا التغلب على الأفضل، مانشستر يونايتد واحد منهم".

وأضاف مانى، "إنها مباراة مثيرة، وأعتقد أن الجميع متحمسون لهذه المباراة - نحن كذلك، هذا النوع من المباريات، نتطلع إليه حقًا، أعتقد أنه سيكون مثيرا للجميع".

وتحدث نجم ليفربول عن مستوى مانشستر يونايتد هذا الموسم قائلا: "كما أقول دائمًا، لا أحب التحدث عن المنافس، كل ما يمكنني قوله هو أننى أريد الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط، إنهم أفضل هذا العام وهذا ما يمكنني قوله عن يونايتد. الباقي، سنرى على أرض الملعب".

وتابع مانى: "لا نخشى أي فريق في الدوري فنحن قادرون على هزيمة أى فريق، نحن ليفربول، وسنفعل كل ما في وسعنا داخل ملعبنا للفوز بالمباراة".

 

سجل رائع لماركوس راشفورد خارج الديار

يملك ماركوس راشفورد، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزى، سجل تهديفى رائع خارج الديار في المواجهات التي شارك فيها مع الشياطين الحمر خلال الفترة الأخيرة بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، وكأس رابطة المحترفين "كأس كاراباو".

ووفقا للموقع الرسمي لليونايتد، بدأ السجل التهديفي المميز لراشفورد خارج ملعب الفريق بهدف وتمريرتين حاسمتين في شباك نيوكاسل في المباراة التي انتهت بفوز الشياطين الحمر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

أضاف الموقع، أنه في المباراة الماضية ضد بيرنلي، لعب راشفورد في أكثر من مركز، وصنع هدف المباراة الوحيد لزميله أنتوني مارسيال، والذي ارتقى بيونايتد لقمة ترتيب الدوري الإنجليزي، وأمام إيفرتون في جوديسون بارك، صنع هدفًا آخر لبرونو فيرنانديز.

وصنع راشفورد هدفًا جديدًا لإدينسون كافاني في مباراة الفوز على ساوثهامبتون بثلاثة أهداف لهدفين، ثم عاد ليزيد من حصته التهديفية أمام وست هام على الملعب الأوليمبي في لندن.

وأضاف صاحب القميص رقم 10 هدفين آخرين ضد شيفيلد يونايتد على ملعبه، قبل أن يصنع هدف يونايتد الثاني في شباك إيفرتون في ربع نهائي كأس كاراباو، والذي حمل توقيع أنتوني مارسيال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة