خالد صلاح

الجامعات تستأنف مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه.. رؤساء الجامعات: وجود الدارس والمشرف الرئيسى أساسى.. الحضور لا يزيد عن 7 أفراد.. المهتمون يشاركون "أون لاين".. وتعقيم دورى للوقاية من عدوى كورونا

السبت، 16 يناير 2021 05:17 م
الجامعات تستأنف مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه.. رؤساء الجامعات: وجود الدارس والمشرف الرئيسى أساسى.. الحضور لا يزيد عن 7 أفراد.. المهتمون يشاركون "أون لاين".. وتعقيم دورى للوقاية من عدوى كورونا جامعات - أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستأنف الجامعات الحكومية اليوم السبت، مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه على مستوى الكليات الجامعية وذلك بعد توقفها فترة بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، ويأتى ذلك فى إطار قرارات المجلس الأعلى للجامعات، على أن تتم وفقا لضوابط محددة لتحقيق الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.
 
وقال الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان ، إن قرار استئناف مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه تأتى فى إطار قرار المجلس الأعلى للجامعات واللجنة الفرعية المشكلة من قبل المجلس يتم اليوم مناقشة الرسائل الجامعية على مستوى كافة كليات الجامعة وذلك مع مراعاة الحد الأدنى من التواجد .
 
وأضاف الدكتور ماجد فهمى نجم فى تصريح لـ"اليوم السابع " أن لابد من وجود الدارس والمشرف الرئيسى على الأقل ولكن إذا توفر باقى تواجد المشرفين يسمح لهم بالتواجد والدخول ، موضحا أن التواجد فى القاعة سيكون من 5 إلى 7 أفراد.
 
وتابع رئيس جامعة حلوان ، أن يمكن لمن يرغب من أعضاء هيئة التدريس أو المهتمين بالمنافسة المشاركة فى الحضور اون لاين حيث سيتم إتاحة لينكات للدخول والحضور فى المناقشة عن بعد وذلك تطبيقا لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.
 
واستطرد الدكتور ماجد فهمى نجم ، أن عقب الانتهاء من المناقشة يتم فصل الرابط والإبقاء على المشرفين فقط ويغادر الطالب من قاعة المناقشة للتداول ثم يتم المداولات بين المشرفين وبعدها إعلان النتيجة.
 
وفى سياق متصل قال الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ ، إن الجامعة تستأنف اليوم مناقشة الرسائل العلمية ، ويتم ذلك فى ظل تطبيق صارم لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا على أن يكون الحضور للباحث والمشرف والمهتمين من خلال الـ"أون لاين".
 
وأضاف الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى فى تصريح لـ"اليوم السابع " ان القرار يأتي فى سبيل حرص المجلس الأعلى للجامعات على مصالح طلاب الدراسات العليا والانجاز رسائلهم العلمية .
 
وتابع رئيس جامعة كفر الشيخ ، أن سيتم إجراء تعقيم دورى لقاعات المناقشة على مستوى كليات الجامعة وذلك للوقاية من فيروس كورونا لافتا إلى أن الحضور بالقاهرة سيكون وفق ضوابط محددة وبما لا يتجاوز عن 7 أفراد .
 
فيما قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف وعضو اللجنة المشكلة بالمجلس الأعلى للجامعات لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات والرد على أى استفسارات تتعلق بتطبيق قرارات الأعلى للجامعات بشأن استكمال الدراسة أون لاين وتأجيل امتحانات الفصل الدراسى الأول إلى بعد إجازة منتصف العام، إن اللجنة عقدت اجتماعا ناقشت خلاله تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات، موضحا أن امتحانات طلاب الجامعات ستكون بعد 20 فبراير ولا يوجد قرارات جديدة فى هذا الشأن.
 
وأوضح الدكتور منصور حسن فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة الرسائل العلمية لتكون بعد 16 يناير وفق ضوابط محددة للوقاية من فيروس كورونا، على أن يكون السينمار أون لاين، ويحضر مناقشة الرسائل المشرف الرئيسى والطالب ولا يزيد عدد الحضور عن 10 افراد داخل القاعة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة