ضابط مظلات لـ"مصر تستطيع": طول ما إحنا موجودين هنأمن بلدنا ونحافظ على تراب مصر

الجمعة، 15 يناير 2021 07:55 م
ضابط مظلات لـ"مصر تستطيع": طول ما إحنا موجودين هنأمن بلدنا ونحافظ على تراب مصر اسلام لبيب
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المقدم أ.ح، إسلام لبيب، ضابط بقوات المظلات المصرية، إنه يقدم العزاء في كل الشهداء من رجال القوات المسلحة والشرطة، على تقديم أرواحهم فداء لمصر، وشارك في العملية الشاملة سيناء 2018، في جبل الحلال، ووحدته كانت مسؤولة عن حصار وتأمين جبل الحلال.

 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى أحمد فايق عبر برنامجه مصر تستطيع المذاع على قناة dmc، :" أحد أفراد الكتيبة استشهد، وهو النقيب محمد إمام، وتشرفوا بالوجود في منطقة جبل الحلال ومواجهة الإرهابيين والخارجين عن القانون.. طول ما إحنا موجودين هنأمن بلدنا ونحافظ على تراب مصر".

 

وتابع: "أصعب فترة عشتها، كانت استشهاد النقيب محمد إمام، وتقديم روحه فداء لمصر، وهو فرد ودود وذو حالة بدنية عالية جدا، وفي حالة ألفة مع زملائه ويقوم بعمله على أكمل وجه، وله معزة خاصة جدا في وسط وحدته بالكامل".

 

وقال الإعلامى أحمد فايق، إن 74 عاما مر على تاريخ تأسيس سلاح المظلات المصرى أو ما عرف وقتها بالجنود الطائرة، وهو أول ما يمهد للحرب ويضع خطوات للانتصار، وكانت مصر من أولى الدول التى أسست هذا السلاح عقب الاتحاد السوفيتى عام 1951 عندما سافر 4 ضباط مصريين هم محمد عاطف عبد الغفار ومحمد جمال سليمان وعبد القوى عزت، للتدريب على القفز الحر.

 

وأضاف خلال برنامجه، أن قوات المظلات يجيدون القفز في الجو والسباحة في السماء والغطس في أعماق المياه واستخدام كل أنواع السلاح، وشارك سلاح المظلات فى العديد من الحروب من أول العدوانى الثلاثى حتى حربى الاستنزاف وحرب أكتوبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة