أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي يجري مسحة طبية قبل 48 ساعة من مباراة البنك ..صورة

الجمعة، 15 يناير 2021 02:37 م
الأهلي يجري مسحة طبية قبل 48 ساعة من مباراة البنك ..صورة مران الاهلى
كتب فتحى الشافعى _ سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى فريق الأهلي مسحة طبية ظهر اليوم، الجمعة، قبل انطلاق المران الجماعي؛ استعدادا لمواجهة البنك الأهلي المقرر لها مساء الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الثامنة ببطولة الدورى الممتاز، وأجرى لاعبو الفريق والجهاز الفنى مسحة طبية وفقا للبروتوكول الطبي، المتبع خلال جائحة كورونا والذى ينص على إجراء مسحات طبية قبل المباريات الرسمية.

ويستأنف الأهلي مرانه عصر اليوم على ملعب التتش استعداداً لمواجهة البنك الأهلي، وكان الفريق قد حقق الفوز على الإنتاج الحربى بأربعة أهداف مقابل هدف بالجولة الماضية من بطولة الدوري الممتاز.

مسحة الاهلي قبل مواجهة البنك
مسحة الاهلي قبل مواجهة البنك

من ناحية أخرى، أجرى كريم نيدفيد لاعب الأهلي عملية جراحية فى أحد أصابع القدم خلال الفترة الماضية وتعافى منها للشفاء، وفى هذا الشأن، كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أن الجراحة التى أجراها نيدفيد هى نفس الجراحة التى أجراها حسين الشحات لاعب الفريق مؤخراً وغاب بسببها عن الملاعب قرابة الـ20 يوماً قبل أن يعود للمباريات مؤخراً، موضحاً أن كريم نيدفيد اقترب من العودة لتدريبات الأهلى بعدما تماثل للشفاء من إصابته الأخيرة التى كانت عبارة عن جراحة فى الركبة.

وقال عبد الحفيظ، إن كريم نيدفيد بات قريباً من المشاركة فى التدريبات الجماعية بعدما أدى خلال الفترة الماضية برنامجا تأهيليا للتعافى من جراحات الركبة، وسيكون قادراً على المشاركة فى التدريبات الجماعية نهاية يناير الجارى أو فى فبراير المقبل.

وأجركريم نيدفيد جراحة أولى فى غضروف الركبة خلال شهر أبريل 2019 كانت عبارة عن خياطة غضروف الركبة تحت إشراف طبيب ألمانى، وتم اكتشاف رشح فى الركبة بعد 3 أشهر من إجراء العملية الجراحية.

واكتشف مسئولو الأهلى وجود التهاب فى الغشاء الزلالى بالركبة بسبب التسرع فى تأهيل اللاعب بأحد مراكز التأهيل بألمانيا، ليُجرى بعدها الطبيب الألمانى عملية إزالة الغشاء الزلالى بعدها بعدة أشهر، ولم يتوقف رشح الركبة لدى كريم نيدفيد بعد إجراء العملية الجراحية الثانية، ليتجه بعدها مسئولو الأهلى إلى خبير ألمانى آخر، والذى اكتشف بدوره وجود أزمة فى خياطة غضروف الركبة فأجرى جراحة ثالثة فى فبراير الماضى من أجل خياطة غضروف الركبة .

وبعدما خاض كريم نيدفيد طوال لفترة الماضية برنامج تأهيلى طويل إقترب من العودة للتدريبات الجماعية لكن اللاعب أجرى منذ فترة بسيطة جراحة رابعة فى أحد أصابع القدم لكنها بسيطة هذه المرة وسيكون قادراً على العودة للتدريبات خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على أقصى تقدير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة