أكرم القصاص - علا الشافعي

6 لاعبين تألقوا بعيداً عن مراكزهم الأصلية.. جمعة أعيد اكتشافه بالظهير الأيسر.. الأخوان توفيق يتألقان فى الجبهة اليمنى.. داوودا توهج فى وسط الملعب.. الشحات بثلاث رئات.. ومحمد شريف "أكثر شراسة" بالمهاجم الصريح

الجمعة، 15 يناير 2021 01:00 م
6 لاعبين تألقوا بعيداً عن مراكزهم الأصلية.. جمعة أعيد اكتشافه بالظهير الأيسر.. الأخوان توفيق يتألقان فى الجبهة اليمنى.. داوودا توهج فى وسط الملعب.. الشحات بثلاث رئات.. ومحمد شريف "أكثر شراسة" بالمهاجم الصريح أكرم توفيق
سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم تفضيل اللاعبين المشاركة في مراكزهم الأساسية، والمفضلة بالنسبة لهم، لأن تغييرها من شأنها قد يؤثر على فرص تألقهم كما هو الحال بالنسبة لمركزهم الأصلي، ولكن هناك عدد من اللاعبين أحدثوا مفاجاة وتألقوا في مراكز جديدة، بعدما امتثلو لرغبة مدبيهم في اللعب بماكز جديدة لم يسبق لهم اللعب فيها من قبل، وكانوا على قد الثقة التي أودعوها فيهم مدبيهم.

من الصعب أن يتألق كل اللاعبين في مراكز غير مراكزهم الأصلية، لأن بعض اللاعبين يتأثرون بإحساسهم بواجبات المركز الخاص بهم، ويجدون صعوبة في اللعب بعيدا عنه، ولكن هناك من أثبت القدرة على التعايش مع الوضع الجديد واللعب بعيدا عن المركز الذي اعتاد التواجد فيه في مشواره الكروي، ولعل أبرز 6 لاعبين تألقوا بعيدا عن مركزهم الأصلي:

 

أكرم توفيق

رغم أن أكرم توفيق لاعب الأهلي يجيد اللعب في مركز وسط الملعب المدافع وتحديدا المركز رقم "6"، إلا أن اللاعب أدى بلاءا حسنا بعد مشاركته في مركز الظهير الأيمن خلال مباراة فريقه ضد الإنتاج الحربين وقدم الأدوار الدفاعية والهجومية على الوجه الأمثل، ونجح في صناعة هدفين.

 

عبد الله جمعة

بدأ عبد الله جمعة لاعب الزمالك مشواره الكروي في مركز الجناح، إلا أن السويسري كريستيان جروس أعاد اكتشافه في مركز الظهير الأيسر وأجاد فيه اللاعب بشكل جيد، وبات من أبرز لاعبي الجبهة اليسرى في الدوري المصري، بفضل قدرته على القيام بواجبات المركز المستحدث.

 

أحمد توفيق

على غرار شقيقه الأصغر، أجاد أحمد توفيق لاعب بيراميدز في الجبهة اليمنى رغم أنه لاعب وسط مدافع، وقدم مردودا طيبا مع فريقه خلال قيادة الجبهة اليمنى، وبات من اللاعبين الجوكر، الذى بإمكانهم اللعب في أكثر من مركز، ويجيد واجبات المركز الجديد الذي يلعب فيه.

 

أحمد داوودا

بدأ أحمد دوواد لاعب المقاولون الحالي مسيرته مع الكرة في مركز الجناح، حتى جاء إلى المقاصة وقام إيهاب جلال بتغيير مركزه ليلعب في مركز الارتكاز "رقم 8"، وأجاد خلاله اللاعب بشكل طيب للغاية، وقاده تألقه في الانضمام إلى الزمالك، قبل أن يرحل عنه ويتواجد حاليا مع ذئاب الجبل.

 

محمد شريف

تعاقد الأهلي مع محمد شريف من وادي دجلة منذ 3 مواسم لتدعيم مركز الجناح، ولكن اللاعب لم تكن بدايته قوية مع المارد الأحمر، ليتم إعارته إلى إنبي، ويقوم حلمي طولان مدرب الفريق البترولي بتغيير مركزه من الجناح إلى المهاجم الصريح، ويتألق فيه اللاعب، ونجح فى اعتلاء وصافة هدافي الدوري في الموسم الماضي، ويعود بعدها للأهلي ويلعب في مركز المهاجم سواء رأس الحربة الصريح أو المهاجم المتأخر "shadow striker".

 

حسين الشحات

رغم بداية حسين الشحات في مركز صانع الألعاب مع المقاصة وهو المركز الذي كان يؤدي به في الشرقية للدخان إلا أن اللاعب أجاد اللعب في أكثر من مركز وأدى خلالهم بشكل جيد بعدما شارك في مركزي الظهير الأيمن والأيسر مع إيهاب جلال وقت وجوده في المقاصة، قبل أن ينتقل للعين الإماراتي ويكتشف نفسه في مركز الجناح، وهو المركز الذي يتألق من خلاله مع الأهلي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة