أكرم القصاص

يعني إيه "هوت سبوت"؟ تعرف على كيفية الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة

الجمعة، 15 يناير 2021 05:00 م
يعني إيه "هوت سبوت"؟ تعرف على كيفية الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة هوت سبوت
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد "الهوت سبوت" - تسمى أحيانًا نقطة اتصال محمولة ، أو نقطة اتصال عامة ، أو نقطة اتصال Wi-Fi - هي موقع به شبكة Wi-Fi ، خارج منزلك أو مكتبك ، حيث يمكنك الاتصال بالإنترنت.
 
ويتم تقديمها عادةً من قبل الشركات مثل المطاعم والفنادق والمطارات ومراكز التسوق ، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا العثور على "هوت سبوت" في أماكن مثل المكتبات والمباني الحكومية، وفي حين أن العديد من "هوت سبوت" مجانية ، فقد يفرض البعض رسومًا للوصول إليها، وغالبًا ما تحتفظ بها المطاعم للعملاء الذين يدفعون.
 
واعتمادًا على باقة الانترنت الخاصة بك، فقد تتمكن أيضًا من تحويل هاتفك إلى نقطة اتصال محمولة لتوصيل الأجهزة الأخرى - مثل الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة - بالإنترنت باستخدام بياناتك الخلوية.
 

كيفية الاتصال بنقطة اتصال عامة

أنت تتصل بنقطة اتصال بنفس الطريقة التي تتصل بها بأي شبكة Wi-Fi، حيث أن العديد من نقاط الاتصال العامة محمية بكلمة مرور ، لذا تأكد من معرفة كل من اسم الشبكة وكلمة المرور ، والتي يمكنك العثور عليها بشكل عام منشورة في مكان ما في إعدادات "هوت سبوت".

1. إذا كنت تستخدم جهاز iPhone ، فافتح تطبيق "الإعدادات" ثم انقر على "Wi-Fi"، وإذا كان لديك هاتف يعمل بنظام أندرويد ، فافتح "الإعدادات" ، ثم انقر على "اتصالات" متبوعة بـ "Wi-Fi".
 
2. في قائمة شبكات Wi-Fi ، انقر فوق "هوت سبوت" التي تحاول الاتصال بها ثم أدخل كلمة المرور، وفي بعض الحالات ، قد تفتح "هوت سبوت" صفحة ويب بشروط الخدمة التي ستحتاج إلى الموافقة عليها ، أو حقلاً لإدخال كلمة المرور.
 
 

كيفية إعداد نقطة اتصال شخصية على جهاز iPhone الخاص بك:

إذا لم يكن لديك وصول إلى شبكة Wi-Fi ولكنك بحاجة إلى توصيل جهاز مثل الكمبيوتر اللوحي أو الكمبيوتر المحمول ، فيمكنك استخدام جهاز iPhone الخاص بك كنقطة اتصال، فقط لاحظ أنك ستحتاج إلى إشارة خلوية قوية ، وسيحتاج مشغل شبكة الجوال لديك إلى دعم استخدام "هوت سبوت".
 
1. افتح تطبيق "الإعدادات" ثم انقر على "Cellular"، اعتمادًا على إصدار iOS الخاص بك ، قد يتم إدراج ""هوت سبوت" الشخصية" في صفحة الإعدادات الرئيسية ، وليس في صفحة شبكة الموبايل - إذا كان الأمر كذلك ، فانقر على ""هوت سبوت" الشخصية".
 
2. في صفحة شبكة الموبايل ، انقر على "نقطة اتصال شخصية"، إذا كانت خطتك الخلوية الحالية لا تسمح بنقاط الاتصال ، فقد يكون هناك خيار "إعداد نقطة اتصال شخصية" والذي سيعطيك رقم هاتف للاتصال به أو موقع ويب لزيارته لترقية خطتك الخلوية.
 
3. قم بتشغيل "هوت سبوت" عن طريق تمرير الزر الموجود بجانب "السماح للآخرين بالانضمام" إلى اليمين.
 
4. إذا كنت ترغب في تخصيص كلمة المرور ل"هوت سبوت" الخاصة بك ، فانقر على "كلمة مرور Wi-Fi" وأدخل كلمة المرور التي ستحتاج إلى استخدامها على الأجهزة الأخرى.
 
5. ابق في هذه الصفحة - لا تقم بالتبديل إلى تطبيق آخر أو تغلق شاشة iPhone.
 
6. على الجهاز الآخر ، افتح إعدادات Wi-Fi واختر "هوت سبوت" لجهاز iPhone الخاص بك. أدخل كلمة المرور ويجب أن تتصل بشكل طبيعي. يمكنك الآن إغلاق صفحة الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك واستخدام الهاتف بالطريقة التي تريدها. طالما بقيت في نطاق الجهاز الآخر ، فسوف يعمل كنقطة اتصال.
 
7. لإيقاف استخدام iPhone كنقطة اتصال ، افصل شبكة Wi-Fi للهاتف على الجهاز المتصل أو ارجع إلى إعدادات "هوت سبوت" الشخصية على هاتفك وأوقف تشغيل "السماح للآخرين بالانضمام".
 

كيفية إعداد نقطة اتصال شخصية على جهاز أندرويد:

يمكنك مشاركة الوصول إلى الإنترنت مع الأجهزة الأخرى باستخدام إعدادات "هوت سبوت" بهاتف أندرويد، ومرة أخرى ، لا تدعم جميع شركات الاتصالات الخلوية هذا ، لذا اتصل بمشغل شبكة الجوال للتحقق من سياساتها.
 
 
1. افتح تطبيق "الإعدادات" ثم انقر على "اتصالات".
 
2. انقر على "نقاط اتصال الجوال والربط".
 
3. انقر على "Mobile Hotspot".
 
4. في صفحة تفاصيل Mobile Hotspot ، يمكنك تعيين اسم الشبكة وكلمة المرور ، ثم تشغيلها عن طريق تمرير الزر إلى اليمين.
 
5. دون مغادرة هذه الصفحة ، انضم إلى شبكة Wi-Fi على جهازك الآخر.
 
6. لإيقاف "هوت سبوت" هذه ، افصل شبكة Wi-Fi الخاصة بالهاتف على الجهاز المتصل أو ارجع إلى إعدادات Mobile Hotspot على هاتفك وأوقف تشغيل "هوت سبوت".
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة