رئيس اللجنة الطبية لمونديال اليد : اتخذنا إجراءات مشددة ولا يمكن منع كورونا

الخميس، 14 يناير 2021 12:34 م
رئيس اللجنة الطبية لمونديال اليد : اتخذنا إجراءات مشددة ولا يمكن منع كورونا منتخب مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف حازم خميس رئيس اللجنة الطبية لبطولة كأس العالم لكرة اليد، والتى تستضيفها مصر، عن كواليس عمل اللجنة وتصديها لإصابات كورونا من أجل الخروج بالشكل الأمثل فى تنظيم المونديال، وقال خميس فى تصريحات عبر برنامج "بى أون تايم" مع الإعلامى كريم رمزي: جهود كبيرة من الدولة المصرية ساهمت فى خروج الافتتاح بهذا الشكل، كل الاجراءات الطبية بدأت فى نهاية ديسمبر، وتولى أمرها دكتور علاء عيد رئيس الطب الوقائى بوزارة الصحة، ووزارة الصحة تعاملت مع الحدث لأنه لا يمكن إسناده إلى شخص أو جهة أخرى، والوزارة تقوم بدور كبير جداً بداية من وزيرة الصحة.

أضاف: اللجنة الطبية تم تعيينها بداية من شهر يوليو الماضى بموافقة الاتحاد الدولى، ووضعنا كل الإجراءات ووافقت عليها جميع الدول، واللجنة ضمت الكثير من أصحاب الخبرات وفرنا كل شئ من الأشعة والمعامل وتحليل الـ pcr.

استكمل: الاجراءات التى قمنا به أرسلنا إلى الدول المشاركة بأن يكون جميع الوافدين قد خضعوا لمسحة كورونا قبل القدوم وبعد أن يأتوا إلى مصر يتم إخضاعهم لمسحة أخرى، واختتم: أى حد ممكن يتصاب ولكن مصر اتخذت عدد من الاجراءات الصارمة التى لم تحدث من قبل لتقليل انتشار الوباء قدر المستطاع لكن لا يمكن منعه بشكل كامل وهذا فى العالم كله.

وأغلق المنتخب الوطنى لكرة اليد بقيادة المدير الفنى الإسبانى باروندو جارسيا صفحة الفوز على تشيلى بنتيجة 35 / 29 فى انطلاق بطولة العالم لليد التى تقام على أرض مصر للتركيز فى لقاء مقدونيا المقبل المقرر له السبت.

ويتضمن برنامج منتخب مصر لكرة اليد اليوم تناول الإفطار وإقامة تدريبات حرة فى الجيم من الساعة 11:30 حتى الساعة 12:30 فى فندق الإقامة على أن يتناول اللاعبون الغداء فى الثانية ظهرا ثم يخوضوا تدريب مسائى فى السابعة والنصف مساء. 
 
وحرص المدير الفنى لمنتخب مصر لكرة اليد الإسبانى روبرتو جارسيا باروندو على طمأنة الجماهير المصرية على نجم المنتخب أحمد الأحمر فى ظل استبعاده من مواجهة تشيلى بافتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد، مشيرا إلى أن قرار الاستبعاد لاراحته نظرا لشكواه من آلام الظهر التى ظهرت عليه منذ ودية اليابان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة