جمعية " محبى الأطرش" تحيى الذكرى الأولى للفنانة " ماجــــدة ".. السبت

الخميس، 14 يناير 2021 04:00 ص
جمعية " محبى الأطرش" تحيى الذكرى الأولى للفنانة " ماجــــدة ".. السبت ماجدة الصباحى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقيم جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش، أمسية فنية لإحياء الذكرى الأولى لوفاة الفنانة "ماجــــدة"، في السابعة من مساء مساء بعد غد السبت فى قاعة حفلات أولاد العم بالجيزة .

ويتحدث الفنان عادل السيد، رئيس الجمعية، عن أهم المواقف الفنية التى جمعت بين الفنانة ماجدة والموسيقار فريد الأطرش، مثل لقائهما فى فيلم "لحن الخلود" وفيلم "من أجل حبي"، بالإضافة إلى الحديث عن الصداقة التى ربطت بينهما  .

كما يتضمن الحفل باقة متنوعة من الفقرات الفنية وإلقاء القصائد الشعرية، وتكريم عدد من أعضاء الجمعية من الفنانين والمطربين الذين شاركوا فى احتفلات الجمعية بذكري الموسيقار فريد الأطرش فى بيت السيحمى ومركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا .

 جدير بالذكر، أن الفنانة ماجدة، ولدت في طنطا وحصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية. كان أبوها موظفا في وزارة المواصلات. بدأت حياتها الفنية وعمرها 15 سنة دون عِلم أهلها وغيرت اسمها إلى ماجدة حتى لا تكتشف، كانت بدايتها الحقيقية عام 1949 في فيلم الناصح إخراج سيف الدين شوكت مع إسماعيل يس.

دخلت مجال الإنتاج وكونت شركة أفلام ماجدة لإنتاج الأفلام، ومن الأفلام التي أنتجتها "جميلة" و"هجرة الرسول" وقد مثلت مصر في معظم المهرجانات العالمية وأسابيع الأفلام الدولية واختيرت كعضو لجنة السينما بالمجالس القومية المتخصصة.

حصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات دمشق الدولي وبرلين وفينيسيا الدولي، كما حصلت على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد. تزوجت عام 1963 من الفنان إيهاب نافع الذي أنجبت منه ابنتها غادة وبعد طلاقها لم تتزوج مرة ثانية، قامت بدور بارز في جمعية السينمائيات، واعتبرت من أبرز الممثلات في السينما العربية، إذ اتسم أداؤها بالتقمص للشخصية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة