تطبيق بارلر قد لا يعود إلى الإنترنت.. اعرف التفاصيل

الخميس، 14 يناير 2021 06:00 م
تطبيق بارلر قد لا يعود إلى الإنترنت.. اعرف التفاصيل أمازون
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جون ماتزي المدير التنفيذي لبارلر، إن منصة بارلر لوسائل التواصل الاجتماعي، التي اختفت بعد أن حظرها كبار مزودي الخدمات الذين اتهموا التطبيق بالفشل في مراقبة المحتوى العنيف، قد لا تعود إلى الإنترنت أبدًا.
 
وقال ماتزي في مقابلة مع رويترز، إنه لا يعرف متى أو ما إذا كان سيعود، مع حظر عدد من شركات التكنولوجيا الكبرى التعامل مع الموقع الذي يبلغ عمره عامين في أعقاب اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي الأسبوع الماضي.
 
ويمتلك التطبيق أكثر من 12 مليون مستخدم. قال ماتزي إن بارلر كان يتحدث إلى أكثر من خدمة حوسبة سحابية لكنه رفض الكشف عن الأسماء، مشيرًا إلى احتمال تعرض الشركات المعنية لمضايقات، قال إن أفضل شيء هو أن يتمكن بارلر من العودة إلى أمازون.
 
ورفعت بارلر يوم الاثنين الماضي دعوى قضائية ضد أمازون، فينا  قالت الأخيرة إن هذه الدعوة ليس لها أي أساس، وقال ماتزي إن الشركة تدرس مقاضاة شركات أخرى لكنه رفض ذكر المزيد.
 
وقاطعت أمازون منصة Parler ، وهي منصة يفضلها أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن خوادمها في نهاية هذا الأسبوع لفشلها في تعديل المحتوى العنيف بشكل فعال، كما قامت Apple Inc و Alphabet Inc التابعة لشركة Google بطرد Parler من متاجر التطبيقات التابعة لهما.
 
وقال ماتزي: "من الصعب تتبع عدد الأشخاص الذين يخبروننا أنه لم يعد بإمكاننا التعامل معهم".
 
وقدمت أمازون يوم الثلاثاء الماضي معروضات أظهرت أنها حذرت بارلر أواخر العام الماضي من لغة بذيئة وتهديدية على موقعها قبل قطع المنصة بعد الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي.
 
وقال ماتزي إن Parler تم إقلاعه أيضًا من خدمة الدفع عبر الإنترنت Stripe ومن American Express وفقد قاعدة بيانات Scylla Enterprise الخاصة به. 
 
ولم يتمكن Parler من إرسال رسائل SMS بعد أن تم حظره من قبل Twilio ولم يتمكن من استخدام Slack للاتصال بـ "لجنة التحكيم" الخاصة بالمستخدمين المدفوعين والمتطوعين الذين يتخذون قرارات الإشراف على محتوى Parler بعد التخلي عنهم بواسطة تطبيق المراسلة في مكان العمل.
 
قال ماتزي إن بعض موظفي بارلر طلبوا إجازة لبضعة أسابيع من العمل، وقالوا أيضًا إنه وموظفيه تلقوا تهديدات وظهر أشخاص في منازلهم.
 
وقال إنه لم تكن هناك تغييرات على المستثمرين في بارلر، التي تحصل على تمويل من المستثمر في صندوق التحوط. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة