أخبار مصر.. صرف ثانى دفعة بالمرحلة الثانية لمنحة العمالة غير المنتظمة 17 يناير

الخميس، 14 يناير 2021 06:06 م
أخبار مصر.. صرف ثانى دفعة بالمرحلة الثانية لمنحة العمالة غير المنتظمة 17 يناير مكتب بريد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن أنه تم الاتفاق مع الوزراء المعنيين، على أن يتم بداية من يوم 17 يناير الجارى، صرف الدفعة الثانية من المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، التى كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، دعماً للعمالة غير المنتظمة المتأثرة من تداعيات جائحة فيروس كورونا..

وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار..

 

الحكومة: صرف ثانى دفعة بالمرحلة الثانية لمنحة العمالة غير المنتظمة 17 يناير

خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن أنه تم الاتفاق مع الوزراء المعنيين، على أن يتم بداية من يوم 17 يناير الجارى، صرف الدفعة الثانية من المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، التى كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، دعماً للعمالة غير المنتظمة المتأثرة من تداعيات جائحة فيروس كورونا

 

الرئيس السيسى: موقف مصر تجاه السودان ينبع من الترابط التاريخى بين الشعبين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الخميس، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة الانتقالى السودانى، وذلك على رأس وفد سودانى رفيع، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تناول "التباحث حول مسيرة العلاقات الثنائية بين الجانبين وسبل دفعها في كافة المجالات، وكذلك القضايا الإقليمية الراهنة".

وأكد الرئيس أن موقف مصر تجاه السودان الشقيق ينبع من الترابط التاريخي بين شعبي وادي النيل، وهو الموقف الذى لم ولن يتغير تحت أى ظرف، وطالما مثل نهجاً ثابتاً للسياسة المصرية على مدار الزمن.

 

الخارجية: مصر تنجح فى إنهاء أزمة 12 سائقا مصريا بالولاية الشمالية للسودان

نجحت جهود الدولة المصرية، بما في ذلك وزارة الخارجية، ومن خلال السفارة المصرية في الخرطوم ومكتب مصر في وادي حلفا، في إنهاء أزمة 12 سائقاً مصرياً في الولاية الشمالية في السودان، بعد أن كان قد تم احتجازهم في مدينة دنقلا السودانية نتيجة وجود خلافات بين التاجر المصري، صاحب الحمولة التي كانوا يقومون بنقلها، والتاجر السوداني، وقد عاد السائقون المصريون إلى أرض الوطن بصحبة شاحناتهم أمس 13 يناير الجاري

وكان مكتب مصر في وادي حلفا قد أجرى الاتصالات اللازمة مع الجهات السودانية المعنية للاطمئنان على السائقين المصريين والعمل على إطلاق سراحهم، كما حرص على التواصل المستمر على مدار الساعة مع المواطنين حتى تمت تسوية المشكلة وتمكنوا من مغادرة الأراضي السودانية، فضلا عن سرعة إنهاء إجراءات مغادرتهم في معبر اشكيت السوداني حتى غادروا إلى أرض الوطن عبر ميناء قسطل البري.

 

الحكومة تُفند شائعة الاعتماد على أجهزة فحص كورونا غير مطابقة بالمستشفيات

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن اعتماد الحكومة على أجهزة فحص غير مطابقة للمواصفات فى الكشف عن فيروس كورونا بالمستشفيات الحكومية، وتواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، التى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للاعتماد على أجهزة فحص غير مطابقة للمواصفات فى الكشف عن فيروس كورونا، مُشددةً على أن جميع أجهزة الفحص الطبية المستخدمة في الكشف عن فيروس كورونا دقيقة وفعالة ومطابقة لكافة معايير السلامة الطبية العالمية، ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية، مُشيرةً إلى فحص كافة الأجهزة المعملية والتشخيصية بشكل دورى للتحقق من جودتها وسلامتها وفعاليتها قبل استخدامها.

 

تجديد حبس حنين حسام ومودة الأدهم 15 يوما بتهمة الاتجار بالبشر

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، تجديد حبس حنين حسام ومودة الأدهم، فتاتا "تك توك" في اتهامهما بالإتجار فى البشر، ومحاولة استقطاب فتيات للعمل معهن 15 يوما على ذمة التحقيق.

وتبين من التحقيقات ارتكاب المتهمين جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها في أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الاتجار بالبشر تضم المتهمة وآخرين.

وكانت الدائرة الاستئنافية بالمحكمة الاقتصادية قد قضت، ببراءة فتاة التيك توك حنين حسام، واثنين آخرين فى اتهامهم بالاعتداء على قيم المجتمع، وذلك بعد قبول الاستئناف المقدم منهم على حكم حبسهم، كما قضت المحكمة ذاتها بإلغاء حبس المتهمة مودة الأدهم والمتهم أحمد سامح، مع تأييد تغريم كل منهما 300 ألف جنيه عن تهمة نشر فيديوهات فاضحة بالقضية ذاتها.

 

19 يونيو موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة وفق الخريطة الزمنية

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، امتحانات الثانوية العامة 2021، فى 19 يونيو المقبل وفقا للمواعيد التى ذكرتها الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى، وتتم الامتحانات إلكترونيا لقياس نواتج التعلم ووفق نظام التقييم الجديد.

وقالت مصادر مسئولة، إنه فى حال استمرار جائحة كورونا قد يتم تأجيل الامتحانات حرصا على صحة وسلامة الطلاب، كما أن الوزارة لديها خبرة سابقة فى التعامل مع الامتحانات وعقدها فى حالة انخفاض الإصابات.

وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لطلاب الثانوية العامة تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لأول امتحانات إلكترونية تعقد العام الدراسى الحالى وللتأكد من صحة البيانات، وذلك من خلال الرابط التالى: https://moe-register.emis.gov.eg/home/index

 

النقل تعلن تنفيذ مشروع أول قطار سريع خلال عامين بدلا من 3 أعوام

أكدت وزارة النقل، أنه سيتم تنفيذ مشروع أول قطار سريع فى مصر يمتد من العين السخنة حتى العلمين، بأطوال 460 كم، وتكلفة 360 مليار جنيه خلال عامين بدلا من 3 أعوام، بناء على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ومشروع أول قطار سريع في مصر، سيربط خلال مساره مدن العاصمة الإدارية و6 أكتوبر والشيخ زايد والإسكندرية وبرج العرب، شاملا خلال مساره عدد 17 محطة.

وسيتم تنفيذ هذا المشروع على مرحلتين، حيث تمتد المرحلة الأولى بالمشروع من العاصمة الإدارية حتى مدينة برج العرب مرورا بمدينة 6 أكتوبر بأطوال 260 كم، فيما تمتد المرحلة الثانية من مدينة برج العرب حتى مدينة العلمين الجديدة ومن العاصمة الإدارية حتى مدينة العين السخنة والسويس.

 

الحكومة توافق على اعتماد إضافى بالموازنة بقيمة مليارى جنيه لدعم الاقتصاد

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بفتح اعتماد إضافى بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية الحالي 2020/2021، وذلك بمبلغ قدره 2 مليار جنيه، دعماً للنشاط الاقتصادى.

ويأتي مشروع القانون في إطار التعامل مع تداعيات انتشار جائحة فيروس كورونا ومالها من آثار سلبية على الاقتصاد، وتحديداً على بعض القطاعات الاقتصادية، الأمر الذى استوجب وضع خطط واتخاذ بعض الإجراءات لتحفيز النشاط الاقتصادي، والعمل على الحد من تلك الآثار السلبية، وبما يدفع عجلة الإنتاج في تلك القطاعات.

 

الحكومة تشكل لجنة هندسية محايدة متخصصة لمعاينة عمارتى الزمالك

وافق مجلس الوزراء على تشكيل لجنة هندسية محايدة متخصصة لمعاينة عمارتى الزمالك، والتأكد من سلامتهما قبل عودة السكان لهما، وذلك بعد أن انتهت وزارة النقل من كامل الأعمال الخاصة بهما.

واستعرض مجلس الوزراء خطة تقنين أوضاع جميع محطات الصرف غير المرخصة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بالتزامن مع إعداد وتنفيذ خطة زمنية لرفع كفاءة هذه المحطات للوصول بها إلى المواصفات الفنية المطلوبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة