خالد صلاح

مستشار ترامب لـ تليفزيون اليوم السابع: مجلس الشيوخ لن يستطيع محاكمة الرئيس

الخميس، 14 يناير 2021 01:34 ص
مستشار ترامب لـ تليفزيون اليوم السابع: مجلس الشيوخ لن يستطيع محاكمة الرئيس جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جبريال صوما، عضو المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه لا يمكن محاكمة دونالد فى خلال ساعات، مشيراً إلى أن نانسى بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، تكره الرئيس الأمريكي، مشدداً على أن مجلس الشيوخ لن يستطيع محاكمة الرئيس لأن مدة رئاسته ستنتهى يوم 20 يناير وفور انتهاء المدة لن يمكن محاكمته.

وقال عضو المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال لقائه بتليفزيون اليوم السابع، إن أعضاء الحزب الديمقراطى لن يستطيعوا عزل الرئيس ترامب خلال الأيام المتبقية له في الرئاسة، مضيفاً: "من أين سيحصل الديمقراطيون على الأصوات لعزل الرئيس، الرئيس ترامب ليس مسئولاً عن أحداث الكونجرس، ونرفض اقتحام مبنى الكونجرس، وترامب ليس مسؤلاً عن ما حدث".

وكان صوت مجلس النواب الأمريكى، مساء اليوم الأربعاء، لصالح إقرار تشريع ينص على محاكمة رئيس الولايات المتحدة الحالي، دونالد ترامب، بتهمة التحريض على التمرد فى أحداث الكونجرس، ليصبح أول رئيس أمريكى يواجه المحاكمة مرتين، ويتهم الديمقراطيون، الذين يهيمنون في مجلس النواب، ترامب بالتحريض على التمرد، عبر الخطاب الذى ألقاه يوم 6 يناير ويعتبر على نطاق واسع أنه حث أنصاره على اقتحام مقر الكونجرس".

وفي حال المصادقة على مشروع القانون حول مسائلة ترامب سيتم إرسال الوثيقة إلى مجلس الشيوخ، الغرفة العليا للكونجرس التي يهيمن فيها الجمهوريون، وقال مؤلفو مشروع القانون المعد من قبل المشرعين الديمقراطيين، إن ترامب "في انتهاك لليمين الدستوري... تورط في ارتكاب جرائم وتجاوزات بالغة عبر التحريض على العنف ضد حكومة الولايات المتحدة".

واعتبر معدو مشروع القرار أن ترامب حرض أنصاره على اقتحام الكونجرس وممارسة النهب والدمار والقتل فيه، مشددين على أنه أظهر بذلك أنه "سيواصل تمثيل تهديد للأمن القومي والديمقراطية والدستور حال السماح له بالبقاء في منصبه".

ودعت الوثيقة إلى "عزل ترامب ومحاكمته وإبعاده من مكتبه" مع منعه من تولى أى منصب في الولايات المتحدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة