خالد صلاح

قطار المحاكمات.. طعن مرتضى منصور على قرار إيقافه ومحاكمة المتهمين فى الآثار الكبرى

الخميس، 14 يناير 2021 07:00 ص
قطار المحاكمات.. طعن مرتضى منصور على قرار إيقافه ومحاكمة المتهمين فى الآثار الكبرى محكمة ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد أورقة المحاكم بالقاهرة والجيزة، اليوم الخميس، نظر العديد من القضايا الهامة، أبرزها الحكم في طعن شقيق بطرس غالي، على حكم محكمة الجنايات الصادر بحقه بالسجن والغرامة فى قضيتى تهريب الأثار إلى أوروبا، بجانب محاكمة المتهمين بالتنقيب عن الأثار فى مدينة نصر.

طعن مرتضى منصور على قرار اللجنة الأوليمبية

توصل محكمة القضاء الاداري، بمجلس الدولة، نظر الدعويين المقامتين من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك سابقا، ويطالب فيها بوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وإلزام إدارة نادي الزمالك بالدعوة لعقد جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي.

قضية تهريب الآثار إلى أوروبا

وتصدر محكمة النقض، حكها فى الطعن الذى تقدم به دفاع شقيق يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق على الحكم الصادر ضدة من محكمة الجنايات  بالسجن والغرامة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«تهريب الآثار الكبرى إلى أوروبا».

 

وعاقبت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة شقيق بطرس غالي وآخرين بالسجن 30 سنة والغرامة 5 ملايين جنيه، في قضيتي تهريب آثار إلى أوروبا، إذ عاقبته المحكمة فى كل قضية بالسجن 15 سنة.

 

محاكمة 16 متهما بالتنقيب عن الآثار فى مدينة نصر

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة 16 متهمًا أجروا عملية حفر بحثًا عن الآثار فى مدينة نصر فى القضية رقم 470 لسنة 2020 كلى القاهرة الجديدة.

تبين من خلال الأوراق أن المتهمين هم: "حسام.ز، أحمد.ع، لطفي.ل، أحمد.ا، رفيق. ف، معوض.ج، محمد.ز، تامر. غ، شريف. ع، محمد.ح، حسام الدين.ا، صبري.ب، تامر. ا، إسلام. ص، أشرف.م، حسيب. ع".

 

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين من الأول حتى التاسع قاموا بإجراء حفر بقصد الحصول على آثار بمنطقة أثرية بدون ترخيص من الجهات المختصة، بالإضافة إلى التعدى على أرض أثرية بالمخالفة لقرار رئيس المجلس الأعلى للآثار رقم 264 لسنة 1962 باعتبارها أرض أثرية وذلك بإجرائهم أعمال الحفر، كما وفروا الأموال والأفراد لزوم أعمال الحفر وتوسط لبيع العين محل الجريمة وباقى المتهمين من الحادى عشر حتى الخامس عشر عقب الحصول على دلائل أثرية بها للمتهم السادس عشر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة