خالد صلاح

تفاصيل جلسة عزل ترامب.. وتحذير هيئة الأرصاد فى نشرة حصاد تلفزيون اليوم السابع

الخميس، 14 يناير 2021 12:40 ص
تفاصيل جلسة عزل ترامب.. وتحذير هيئة الأرصاد فى نشرة حصاد تلفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر المستجدات محليا وعالميا، من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب حور محمد.

فى البداية.. صوت مجلس ُالنواب الأمريكي، على عزلِ رئيس ِالولاياتِ المتحدة الحالي، دونالد ترامب.. وقرر رفعَ تقريرَه لمجلسِ الشيوخِ للتصويت عليه، حيث شهِدت عملية ُالتصويت مفاجأة. لصوت،  10 نواب جمهوريين، على عزل ترامب.

في حفل أبهر العالم، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتاح بطولة العالم لكرة اليد للرجال السابعة والعشرين بجمهورية مصر العربية.

ورحب الرئيس السيسي بضيوف مودنيال اليد وهو أكبر تجمع رياضى يشهده العالم حالياً".2021، والذى تستضيفه مصر.

ووجه الرئيس السيسى، خلال كلمته فى افتتاح المونديال رسالة أكد من خلالها أن العالم أصبح قادراً على التعايش فى ظل الواقع الجديد الذي فرضته جائحة كورونا، وأن العالم سيتجاوز تلك المحنة أكثر تماسكاً وتكاملاً فى مختلف التحديات وأكثر تفهماً لقيمة الحياة والتعايش السلمي والآمن بين الشعوب".

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعاً مع الرئيس والمديرِ العام التنفيذي لشركة "سيمنز"، تم خلالُه استعراض الاتفاق النهائي لقيامِ الشركة، بإنشاء منظومةٍ متكاملةٍ للقطار الكهربائي السريع بمصر،  بإجمالي أطوال حوالي 1000 كم على مستوى الجمهورية، وبتكلفةٍ إجمالية قدرهُا 360 مليار جنيه.

وذلك بدءاً بالتنفيذِ الفوري لمشروعِ الخط، الذي سيربُط مدينة العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة مروراً بالعاصمةِ الإدارية الجديدة ب 15 مِحطة، بطول ٍ460 كم، حيث يستغرق تنفيذهَ مدةٍ زمنيةٍ قدرهُا سنتين.

أمرت النيابة العامة بحبس المتهم بنشر أخبار كاذبة عن إصابته بمرض السرطان، 4 أيام على ذمة التحقق معه.

وكانت «وحدة الرصد بمكتب النائب العام» رصدت ادعاء المتهم إصابته بمرض السرطان بمواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة طويلة، ويأسه من العلاج واستسلامه للموت، ومنشورات أخرى أشارت لكذب المتهم وتأثيره سلبًا في بعض المرضى الحقيقيين الذين انتابتهم لذلك حالةٌ من اليأس والإحباط، وأوقف بعضهم العلاج.

وبالتحقيق معه اعترف بإذاعته أخبارًا كاذبة وارتكابه جريمة النصب باستعمال وسيلة احتيالية للاستيلاء على الأموال.

أعلنت شركة ُ "الخطوط الجوية القطرية"، الأربعاء، أنها ستستأنفُ رحلاتهَا إلى مصر اعتبارا من 18 يناير الحالي.

 وأوضحت الشركةُ، في بيانٍ نشرتَه عبر "تويتر"، أنها ستعيُد تسييرِ الرحلاتِ الجوية إلى مصر،  لتبدأ بالقاهرةِ اعتبارا من 18 يناير وتليهِا الإسكندرية في الـ25 من الشهر ذاته.

وكانت وزارةُ الطيران المدني، قد قررت إعادةَ فتحِ الأجواء المصرية أمامَ الطيران القطري اعتباراً من أمس الثلاثاء.

وعالميا.. حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن السنة الثانية لجائحة فيروس كورونا قد تكون الأصعب مما واجهه العالم فى العام الأول من انتشار المرض، نظرا لبعض طرق انتقال المرض".

من جانبها، أكدت المديرة الفنية لبرنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية، خلال المؤتمر الصحفي، أن "بعض الدول ستشهد بعد انتهاء فترة الأعياد تدهورا كبيرا للأوضاع قبل أن يبدأ تحسنها".

قالت وزارةُ الخارجيةِ السودانية، إن طائرةً عسكريةً إثيوبية،  اخترقت الحدودَ السودانية في تصعيدٍ خطيرٍ وغير مبرر.

وذكرت الخارجيةُ السودانية فى بيان: أن هذا الأمر يمكن أن تكون له عواقبَ خطيرة، ويتسبب في المزيد من التوترِ في المنطقة الحدودية..

حيث طالبت، بأن لا تتكرر مثل هذه الأعمال العدائية مستقبلاً، نظراً لانعكاساتِها الخطيرة على مستقبلِ العلاقاتِ الثنائية وعلى الأمن والاستقرارِ في المنطقة.

أصدر السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، مرسومين سلطانيين، يتعلق إحداهما بوضع نظام أساسي جديد للدولة، ويضع آلية محددة لانتقال الحكم في السلطنة وآلية تعيين ولى العهد.

ونص المرسوم على أن نظام الحكم سلطاني وراثى فى الذكور من ذرية السلطان تركى بن سعيد بن سلطان، وتنتقل ولاية الحكم من السلطان إلى أكبر أبنائه سنا، ثم أكبر أبناء هذا الابن، فإذا توفي الابن الأكبر قبل أن تنتقل إليه ولاية الحكم انتقلت إلى أكبر أبنائه، ولو كان للمتوفى إخوة.

ورياضيا.. تغلب منتخب مصر لكرة اليد على نظيره التشيلى 35 / 29 وبفارق 6 " ستة" أهداف عن الفريق المنافس، في المباراة الإفتتاحية لبطولة العالم التي تقام بمصر في الفترة من 13 إلى 31 يناير الجارى.

وشهدت المباراة نديةً من جانب المنتخبين، لكن مهارة لاعبى الفراعنة وتألقهم حال دون تقدم المنتخب المنافس في المباراة.

ونختتم نشرة الحصاد بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الخميس انخفاض فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى السواحل الشمالية الغربية والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

كما يتوقع أن البلاد تشهد أمطار متوسطة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على دمياط والعريش ورفح وبورسعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس: القاهرة العظمى 18 والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 24 والصغرى 11 درجة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة