خالد صلاح

محمد الديب يكشف لتليفزيون اليوم السابع سر تحويل أفلام الأبيض والأسود إلى الألوان

الأربعاء، 13 يناير 2021 09:28 م
محمد الديب يكشف لتليفزيون اليوم السابع سر تحويل أفلام الأبيض والأسود إلى الألوان تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد الديب صاحب فكرة تلوين الأفلام المصرية القديمة، إنه بدأ العام الماضى في تلوين أفلام "الأبيض والأسود"، لافتاً إلى أن حاصل على دكتوراه في الذكاء الصناعى وعلوم الحاسب، واستخدام ما درسه فى فكرة معالجة الأفلام القديمة.

وأوضح المهندس محمد الديب خلال لقائه على تليفزيون اليوم السابع، أن دراسته للذكاء الصناعى وعلوم الحاسب ساعدته كثيراً على نجاح في تلوين الأفلام القديمة، مشيراً إلى أن تلوين فيلم أبيض وأسود يعتمد على عدة عوامل أبرزها جودة الفيلم وهو عامل هام في نجاح التلوين، موضحاً أن الفيلم الواحد يضم نحو 2000 صورة ويستغرق التلوين نحو 3 أسابيع.

وأشار المهندس محمد الديب صاحب فكرة تلوين الأفلام المصرية القديمة، إلى أن تلوين الأفلام التاريخية هو أصعب الأعمال خاصة أنها لها أجواء خاصة وبيئة خاصة تم التصوير فيها، قائلاً:" هناك أفلام مصرية تاريخية واجهنا صعوبات في تحويلها من الأبيض والأسود خاصة أن أزياء الفنانين فيها كانت ذات طابع مختلف".

ورداً على سؤال أول فيلم مصري قام بتحويله من الأبيض والأسود إلى الألوان، قال المهندس محمد الديب:" فيلم غزل بنات كان أول أفلام التي حولتها من الأسود إلى الألوان، لأن أعلم أن الناس تحب ليلى مراد، ثم قمت بتلوينه أكثر من مرة"، مشيراً إلى أن هناك أشخاص رفضوا فكرة تلوين أفلام البيض والأسود لأنهم يحبون هذا النوع من الأفلام وفى النهاية انا احترم رأيهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة