عصام عبد الفتاح يكشف كواليس اختيار حكم نهائي دورى أبطال أفريقيا

الأربعاء، 13 يناير 2021 06:00 ص
عصام عبد الفتاح يكشف كواليس اختيار حكم نهائي دورى أبطال أفريقيا عصام عبد الفتاح
كتب: هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عصام عبد الفتاح عضو لجنة الحكام بالإتحاد الأفريقي كواليس اختيار الجزائرى مصطفى غوربال حكما لمباراة الأهلى والزمالك في نهائي دورى أبطال أفريقيا والتي حسمها أبناء القلعة الحمراء بهدفين مقابل هدف مؤكدا أن اللجنة وقع اختيارها على غوربال قبل المباراة بشهر ونصف تقريبا.

وأضاف عبد الفتاح خلال ندوة اليوم السابع أن لجنة الحكام استقرت على اسم مصطفى غوربال قبل النهائي الأفريقي بفترة كبيرة واستمرت في مراقبته بكافة المباريات التي أسندت إليه حتى موعد النهائي خاصة وأن النهائي ليس أحد اطرافه فريق جزائرى وهو ما سهل من مهمة لجنة الحكام.

واختتم عضو لجنة الحكاك حديثه في هذا الامر أن هناك بعض الأخبار التي تنتشر عبر وسائل الإعلام قبل مواجهات القمة تحديدا وتؤكد عن اقتراب حكم ما من إدارة تلك المباريات، إلا أنها بتكون بعيدة كل البعض عن الحقيقة في ظل تكتم لجنة الحكام بالكاف عن هوية او اسم الحكم.

وأشار عصام عبد الفتاح أنه عرض عليه رئاسة لجنة الحكام مع اللجنة الخماسية بقيادة عمرو الجناينى التي كانت مكلفة بإدارة اتحاد الكرة سابقا إلا أنه رفض بسبب ظروفه الشخصية وأعماله داخل الكاف ، مشيرا أنه لن يتولى أيضا رئاسة اللجنة مع اللجنة الثلاثية الحالية مشيرا أنه سيساند أحمد مجاهد رئيس اللجنة وصديقه الشخصى في الإرتقاء بالحكام والتخطيط لتطوير تقنية الفار عن طريق إلقاء المحاضرات الخاصة على قضاة الملاعب ، بالإضافة لمحاسبة الشركة الراعية عن بعض القصور في الخدمة.

وكشف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق أن هناك بعض الحكام تفتقد للخبرات والتي تؤدى في بعض الوقت للأخطاء الساذجة التي يقعون فيها ، في الوقت الذى شدد فيه أن الأخطاء لن تنتهى وأن الحكم مثله مثل أي لاعب يكون في يومه ببعض المباريات ويكون غير موفق في بعض المباريات الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة