خالد صلاح

أخبار مصر.. المجتمعات العمرانية تعفى الشقق السكنية والتجارية والأراضى من غرامة التأخير حتى 15مارس

الأربعاء، 13 يناير 2021 01:05 م
أخبار مصر.. المجتمعات العمرانية تعفى الشقق السكنية والتجارية والأراضى من غرامة التأخير حتى 15مارس الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على استمرار العمل بالتيسيرات السابق منحها من المجلس بجلسته رقم (146) بتاريخ 2020/11/3، لسداد المستحقات المالية المتأخرة على الوحدات السكنية والإدارية والمهنية، والمحال التجارية، وقطع الأراضي بمختلف أنواعها ومساحاتها (سكنى – تجارى – خدمي – استثماري – صناعي ...)، والفيلات والوحدات الشاطئية المُقامة بمعرفة الهيئة، وذلك حتى 2021/3/15 بالإعفاء من سداد غرامات التأخير حال سداد كامل المستحقات المتأخرة. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار..

 

 

إعفاء الوحدات السكنية والتجارية والأراضى من غرامات التأخير حتى 15 مارس
 

 

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على استمرار العمل بالتيسيرات السابق منحها من المجلس بجلسته رقم (146) بتاريخ 2020/11/3، لسداد المستحقات المالية المتأخرة على الوحدات السكنية والإدارية والمهنية، والمحال التجارية، وقطع الأراضي بمختلف أنواعها ومساحاتها (سكنى – تجارى – خدمي – استثماري – صناعي ...)، والفيلات والوحدات الشاطئية المُقامة بمعرفة الهيئة، وذلك حتى 2021/3/15 بالإعفاء من سداد غرامات التأخير حال سداد كامل المستحقات المتأخرة.

وأوضح وزير الإسكان، أنه يتم العمل بالتيسيرات، فى الحالات التالية: الحالات الساري تخصيصها، والحالات التي صدر لها قرارات بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية وما زالت في حوزة العميل ولم يتم تخصيصها للغير، والمبالغ التى يتم سدادها فى الفترة من 2020/12/14 وحتى 2021/3/15


 

النيابة توجه نداء للفتيات ضحايا تحرش طبيب بمصر الجديدة بسرعة الإدلاء بأقوالهن
 

وجهت النيابة العامة المصرية، نداء للفتيات اللائى تعرضن للتحرش وهتك العرض على يد طبيب بشرى حر بمنطقة مصر الجديدة، وكل من يمتلك معلومات عن وقائع هذا الطبيب بسرعة التوجه إلى نيابة النزهة الجزئية، بمجمع محاكم مصر الجديدة بالقاهرة، للإدلاء بشهادة والمعلومات الكاملة حول المتهم وما ارتكبه بحق أي فتاة، ووقف نشر المعلومات التى لديهم على مواقع التواصل الاجتماعى.

وقالت النيابة العامة في بيان لها أول أمس الإثنين، أن مكتب النائب العام المستشار حماده الصاوي، تلقى في شهر نوفمبر الماضي، بلاغين من محامين لفتاتين، أبلغتا عن المتهم أنه خطفهما بطريق التحايل وهتك عرضهما خلال عامي 2011 و2012 وقد كانتا طفلتين وقت ارتكاب الواقعة بحقهما –قاصرات-، وأن النيابة العامة استدعتهما وشهدتا بتعدي المتهم عليهما خلال جلسات ادعى فيها علاجهما نفسيا، وذلك بعد أن قرأتا كتابا من تأليفه وتواصلتا معه هاتفيا بالرقم الذي دونه بالكتاب.

وبناء على البلاغ استدعت النيابة العامة المتهم في ديسمبر الماضي وقامت باستجوابه ومواجهته بأقوال الفتاتين، وأنكر ما نسب إليه من اتهامات، مقررا أنه طبيب بشرى حر لا يمتهن الطب ولا يملك عيادة طبية.

وأشار بيان النيابة العامة، إلى عدم توصل تحريات الشرطة إلى أية معلومات حول الواقعة، والتي يجرى استكمالها.


 

القوى العاملة تعيد مصريا من الرياض بعد انتشار فيديو يشتكى فيه نومه على الأرصفة
 

رصد مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، فى اطار المتابعة اللحظية لمواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" وتتبع اخبار الجالية المصرية على المواقع الاليكترونية ، فيديو لأحد المواطنين المصريين يدعي محمد أبو اليزيد محمد سعد يتضرر فيه من نومه على أرصفة الطرق لعدم قدرته على العودة إلى أرض الوطن .

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة : إن وزير القوي العاملة محمد سعفان وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لحصوله علي تأشيرة خروج نهائي للمواطن واستخراج وثيقة سفر للمواطن مع حجز تذكرة طيران للعودة للقاهرة.

وأشار المتحدث الرسمي إلي أن الوزير تلقى تقريرا عاجلا من الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض كشف فيه عن قيام الملحق العمالي  كريم أبوالسعود  بالتوجه إلي مكان المواطن المذكور علي الفور خلال 24 ساعة من نشر الفيديو وتم نقله إلى مقر إقامة في فندق بالرياض متحملاً تكاليف إقامته على نفقته الشخصية، وذلك لحين الإنتهاء من إجراءات الخروج النهائي وعودته إلى أرض الوطن.


 

رئيس النواب يوجه التحية للنواب على الالتزام بموعد الجلسة: بالثانية وليس بالدقيقة
 

وجه المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، الشكر  للنواب على الالتزام بموعد فتح الجلسة العامة اليوم.

وقال حنفى جبالى خلال الجلسة الثانية لمجلس النواب من دور الانعقاد الأول :"أحيى حضراتكم على الالتزام بموعد فتح الجلسة"  مضيفا:"الالتزام ليس بالدقيقة ولكن بالثانية وهذا مظهر حضارى وهو أول تقليد برلمانى سنسير عليه".

وأضاف سيكون هناك التزام بالهدوء وعدم الحديث في الجلسة وعدم تبادل التحية، لافتا إلى أن أمس كان يوم استثنائى، ونريد أن نعطى ليس للمصريين ولكن لكل العالم أن مصر تقوم على اسس ديمقراطية واحترام التقاليد البرلمانية الراسخة".

 


 

الصحة: ارتفاع نسب الشفاء بمستشفيات العزل بالجمهورية لــ78.8%
 

 كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع معدل الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل بالجمهورية إلى 78.8 % بعد تسجيل  119635حالة تعافي من الفيروس بالجمهورية.

 

وقالت إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، مشيرة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم هو 151723 حالة من ضمنهم 119635 حالة تم شفاؤها و8304 حالة وفاة.

 


 

وزير الرى من الفيوم: 18 مليار جنيه لتنفيذ مشروع تبطين الترع بمصر
 

أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أن الوزارة تنفذ منظومة جديدة تشمل تبطين الترع والرى الحديث والرى الذكى، وهذه المشروعات لها تأثير إيجابى كبير، خاصة وأن الأمور كانت تصل إلى العراك بين المزارعين بسبب أولوية الرى ونقص المياه فى النهايات خاصة فى محافظة الفيوم، موضحًأ أن المشروع القومى لتبطين الترع والمساقى ينفذ بتكلفة إجمالية تصل إلى 18 مليار جنيه.

 

وخلال لقائه بهم، أعرب المزارعين عن سعادتهم وترحيبهم بالمشروع، لأنه يؤثر على نوعية المياه وجودة المنتج ويقضى على الحشائش ويقضى على المخالفات والتعديات على الترع، وبذلك تكون نوعية المياه جيدة، وتصل للنهايات بسرعة حيث تصل فى ساعة بدلا عن 9 ساعات وهو ما يحقق العدالة فى توزيع المياه بين المزارعين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة