هيئة مكتب مجلس نواب 2021 تكتمل.. أحمد سعد الدين ومحمد أبو العينين وكيلان.. سعد يحصد 485 صوتا وأبو العينين 422.. الوكيل الأول: قد تختلف الآراء وتحتد المناقشات لكن لا مساس بأحد.. وأبو العينين: مصلحة الشعب بوصلتنا

الثلاثاء، 12 يناير 2021 11:43 م
هيئة مكتب مجلس نواب 2021 تكتمل.. أحمد سعد الدين ومحمد أبو العينين وكيلان.. سعد يحصد 485 صوتا وأبو العينين 422.. الوكيل الأول: قد تختلف الآراء وتحتد المناقشات لكن لا مساس بأحد.. وأبو العينين: مصلحة الشعب بوصلتنا أحمد سعد الدين ومحمد أبو العينين
نور على – نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، نتيجة الانتخابات التي أُجريت على مقعدى وكيلى المجلس والتى انتهت بفوز المستشار أحمد سعد الدين وكيلا أول للمجلس ومحمد أبو العنين وكيلا ثان للمجلس، حيث حصل المستشار أحمد سعد، أمين عام مجلس النواب السابق، وعضو المجلس عن حزب مستقبل وطن، على 485 صوتا وحصل على النائب محمد أبو العنين عضو مجلس النواب المستقل على 422 صوتا.

KMM_2226

وشهدت انتخابات الوكالة منافسة بين 8 مترشحين هم المستشار أحمد سعد الدين، أمين عام مجلس النواب السابق، عضو المجلس عن حزب مستقبل وطن، النائب محمد أبو العنين، عضو مجلس النواب المستقل، النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب السابق عن حزب الوفد، النائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، والنائب محمد الجبلاوى، إلى جانب 3 سيدات ترشحهن للمنصب هن الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، رئيس الجلسة الافتتاحية، وكذا النائبة حنان عبد المنعم عوض، والنائبة سحر بشير.

 

وأعلنت اللجنة الخاصة المُشكلة برئاسة النائب على بدر، وعضوية كل من محمد وفيق عزب (الشعب الجمهورى)، أحمد دياب (مستقل)، هشام الحصرى (مستقبل وطن)، أيمن أبو العلا (الإصلاح والتنمية)، أحمد مقلد (المؤتمر)، وأحمد عوض (حزب الوفد)، للإشراف على الانتخابات وفرز الأصوات النتيجة بعد الانتهاء من الفرز.

 

وحصل النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب السابق عن حزب الوفد، على 125 صوتا، فيما حصل النائب محمد عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على 45 صوتا، وحصل النائب محمد الجبلاوى على 11 صوتا.

انتخابات وكالة المجلس النواب (5)
 

وحصلت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، على 71 صوتا، وحصلت النائبة حنان عبد المنعم عوض على 6 أصوات، وحصلت النائبة سحر بشير على 5 أصوات.

KMM_3540

ومن ناحيته تقدم المستشار أحمد سعد الدين، الوكيل الأول لمجلس النواب، لأعضاء المجلس بالشكر على هذه الثقة الغالية، قائلا: "إنه لشرف عظيم أن طوقتم عنقى بهذه المسئولية، وأؤكد لكم أنى سأكون عند حسن ظنكم من المعارض والمؤيد".

 

وأضاف خلال كلمته أمام مجلس النواب، عقب انتخابه وكيلا للمجلس: "تحت قبة البرلمان قد تختلف الآراء وتحتد المناقشات لكن لا مساس ولا ضير بأحد"، وتابع: " لدينا مهام جسام وأسعى وزملائى إلى إنجازها وإنهائها على أحسن ما يكون لكى يكون الفصل التشريعى علامة فارقة".

 

وقال سعد الدين إن الإنجاز الذى تحقق خلال السنوات الماضية على يد الرئيس السيسى هو إنجاز غير مسبوق، مضيفا: "تشرفت بالعمل بمجلس الدولة حامى الحقوق والحريات حصن العدالة، وأعدكم أن اكون نائب الشعب معينا لزملائه بصمت القاض وحكمة المشرع".

 

كما وجه الشكر للعاملين بالأمانة العامة لمجلس النواب تحت قيادة المستشار محمود فوزى، الأمين العام، على إخراج اليوم فى أفضل صورة.

KMM_2289

ومن ناحيته تعهد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بأن يُقدم أعضاء المجلس كل ما يملكونه من تضحيات لشعب مصر، موجها التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا أنه صانع النهضة المصرية الحديثة الذى وهب حياته فداءً للوطن وبعث الأمل وحقق المعجزات في وقت قصير وبنى خطط طموحة وقفز بمصر قفزات كبرى ونقلها لمكانة كبيرة.

النائب محمد ابو العينين يرشح نفسه وكيلا لمجلس النواب

وأكد أبو العينين، فى كلمة له عقب انتخابه وكيلا للمجلس، أن التنوع الحزبى والتمثيل غير المسبوق للشباب والسيدات بمجلس النواب إنما هو رسالة تؤكد على استقرار الدولة المصرية الحديثة، موجها التحية لكل من شارك فى صناعة هذا المشهد الحضارى.

KMM_2306

ووجه أبو العينين حديثه لأعضاء المجلس قائلا: "لقد طوقتم عنقى بشرف عظيم وثقة غالية بأن أكون وكيلاً لمجلسكم الموقر، لذا لكم الشكر والعرفان أنتم ضمير الأمة، وسنواصل العمل معا من أجل مصر لتحقيق طموحنا اللامحدود ونحن على يقين أن هذا المجلس بقاماته ونوابه سيكون على قلب رجل واحد وعلى قدر تحمل المسئولية بكل فخر واعتزاز، فبوصلتنا هى مصلحة الشعب".

 

وتابع قائلا: "سنقف بقوة سند ودعم لمؤسسات الدولة ووضع الأساس التشريعى لمصر المستقبل وسندعم جهود الدولة لمواجهة كل التحديات فنحن فى مرحلة فاصلة فى العالم تتغير خريطته السياسية والاقتصادية".

النائب محمد أبو العينين يترشح لوكالة مجلس النواب

وأضاف أبو العينين: "لن نهادن وسنستغل كل دقيقة لإنجاز كل المهام لدعم الدولة وسنقف خلف الجيش والشرطة لحماية الأمن والاستقرار وتحقيق العدالة، وسنواصل عملنا على الصعيد الدولى لنستكمل نجاح السياسة الخارجية الدولة لمواجهة مخططات قوى الشر، وسنتعاون مع مجلس الشيوخ من أجل قيادة سفينة التشريع وتقديم صور مشرفة لممارسة برلمانية معاصرة تعمل فى مناخ ديمقراطى أرسى دعائمه الرئيس السيسى".

 

KMM_3615
 

 

المستشار أحمد سعد الدين يترشح لوكالة البرلمان
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة