عبد الله جمعة وفتوح أساسيان.. وأوباما مهاجم صريح أمام المصري

الثلاثاء، 12 يناير 2021 03:39 م
عبد الله جمعة وفتوح أساسيان.. وأوباما مهاجم صريح أمام المصري باتشيكو المدير الفني للزمالك
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقر البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق الزمالك علي التشكيل الذى سيخوض به مباراة اليوم أمام المصري البورسعيدي في الجولة السابعة للدورى.

وسيضم تشكيل الزمالك كل من :

حراسة المرمي : محمد أبو جبل

خط الدفاع : حمزة المثلوثي – محمد عبد الغني – محمود الونش – احمد فتوح

خط الوسط : طارق حامد – إمام عاشور

خط الهجوم : زيزو – بن شرقي – عبد الله جمعة – أوباما

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء لمتابعة اللقاء الهام الذى يجمع المصرى البورسعيدى والزمالك على ستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة السابعة لمسابقة الدوري الممتاز ، ونستعرض أهم المعلومات عن المباراة في السطور التالية..

1_يحتل الزمالك المركز الثانى بجدول ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة بعد أن لعب 5 مباريات فاز في 4 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة وسجل لاعبيه 10 أهداف وتلقت شباكه هدفين ومازال لديه مباراة مؤجلة مع غريمه الأهلى.

2_يحتل المصرى البورسعيدى المركز الرابع برصيد 10 نقاط بعد أن لعب 6 مباريات فاز في مباراتين وتعادل في أربعة ولم يخسر وسجل لاعبيه 7 أهداف وتلقت شباكه 3 أهداف.

3_ 118 مباراة جمعت الطرفين في مسابقة الدوري، فاز المصري في 20 مباراة وسجل 85 هدفاً مقابل 70 انتصار و191 هدفاً للزمالك، وتعادلا 28 مرة.

4_بعيدا عن الدوري تقابل الفريقين في 21 مباراة بكأس مصر فاز الزمالك في 11 مباراة وخسر 6 مباريات وتعادل الفريقين في 4 مباريات، بينما جمعت الفريقين مباراة بكأس السلطان حسين فاز بها الفريق البورسعيدي، و3 مباريات بكأس الاتحاد المصري التنشيطية فاز كل فريق بمباراة وحسم التعادل نتيجة مباراة بينهما.

5_اول مباراة بين الفريقين كانت في الجولة الأولى موسم 1948 – 1949، وفاز الزمالك (5 – 1) للفائز محمد أمين وسعد رستم (ثلاثية) وعبد الكريم صقر فيما سجل للخاسر الهداف الشهير السيد الضظوي.

6_أخر مباراة بين الفريقين كانت في الجولة 31 لمسابقة الدوري بالموسم الماضى وفاز الزمالك بهدف دون رد سجله محمود علاء من ركلة جزاء ، وكانت المباراة الأولى للبرتغالى جايمى باتشيكو عقب توليه المسئولية خلفاً لطارق يحيى ، وتعرض التونسى فرجانى ساسى للطرد خلال هذه المباراة.

7_فاز الزمالك على المصرى البورسعيدى ذهاباً وإياباً بالنسخة الأخيرة للدوري وبنفس النتيجة 1/0 وفى المباراتين سجل محمود علاء الهدف.

8_حقق الزمالك أكبر فوز على المصري بنتيجة (6 – 0) بالجولة الثانية موسم 1965- 1966 وسجل له عبد الكريم الجوهري وحمادة إمام (هدفين) وفاروق السيد ونبيل نصير ويكن حسين.

9_أكبر فوز للمصري على الزمالك كان (4 – 1) في الدور الأول موسم 1952 – 1953 وأحرز له الشربيني ومحمد لهيطة والسيد الضظوي (هدفين) فيما أحرز علاء الحامولي هدف الزمالك الوحيد من ضربة جزاء.

10_حمادة إمام الهداف الأول للزمالك في مواجهات المصري مناصفة مع علي خليل  برصيد 11 هدفاً لكلاً منهما.

11_يعد عبدالواحد السيد حارس الزمالك السابق هو أكثر لاعبي الفريقين مشاركة بتاريخ مواجهاتهما، حيث خاض 18 مباراة في حراسة العرين الأبيض أمام الفريق البورسعيدي، ويليه مباشرة عبد الحليم علي الذي دافع عن القميص الأبيض في 16 مباراة ضد الفريق البورسعيدي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة