طرح المعالج الرئيسى الجديد من Intel فى أوائل عام 2021

الثلاثاء، 12 يناير 2021 11:00 م
طرح المعالج الرئيسى الجديد من Intel  فى أوائل عام 2021 معالج Intel الجديد
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصل معالج Core i9-11900K الرئيسى الجديد من Intel في الربع الأول من عام 2021، حيث قدمت الشركة المصنعة للشرائح أحدث معاينة لأول رقائق سطح المكتب من الجيل الحادي عشر (Rocket Lake-S) في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES اليوم، حيث إن الرقائق الجديدة تقدم ما يصل إلى 19% أعلى من IPC (تعليمات لكل دورة)، ورسومات متكاملة أفضل بنسبة تصل إلى 50%، وأداء أفضل للذكاء الاصطناعي.
 
ووفقا لما ذكره موقع "the verge"، فإنه على الرغم من أن شركة Intel ليست جاهزة تمامًا لطرح تشكيلة الجيل الحادي عشر الكاملة من Rocket Lake-S، إلا أنها قامت بمعاينة طراز Core i9 الرئيسى.
 
وهو مجموعة شرائح ذات ثمانية نوى و16 سلكا مع سرعات ساعة معززة تصل إلى 5.3 جيجا هرتز، ويتضمن المعالج أيضًا دعمًا لذاكرة الوصول العشوائي DDR4 بسرعة 3200 ميجاهرتز، وإجمالي 20 فتحة PCIe 4.0، ويمكنه حتى التوافق مع شرائح Intel 400 Series.
 
ولكن لا توجد أي معلومات حول الأسعار أو تاريخ إصدار النموذج الجديد حتى الآن.
 
على الرغم من لقب الجيل الحادي عشر، إلا أن رقائق Rocket Lake-S الجديدة لا تزال تقنيًا شرائح 14 نانومتر، فهي لا تستخدم عملية 10 نانومتر. 
 
ومع ذلك، فإنها تتميز بوجود نوى Cypress Cove من Intel، والتي تجلب التحسينات من التصميمات الأساسية 10 نانومتر إلى عملية الإنتاج 14 نانومتر، مما يسمح بسرعات أعلى إلى جانب رسومات Intel المدمجة Xe الأسرع.
 
ووفقًا لشركة Intel، فإن الانخفاض في عدد النواة مقارنةً بـ Core i9-10900K العام الماضي (والذي كان يحتوي على 10 نوى و 20 مؤشر ترابط) يرجع إلى أحد خطوات التصميم، وعلى الرغم من ذلك تعد الشركة بأن الأداء العام في طراز الجيل الحادي عشر الجديد سيظل أفضل.
 
ولا يوجد تاريخ رسمي لإصدار رقائق Rocket Lake-S القادمة حتى الآن، لكن إنتل تعد بإصدارها في الربع الأول من عام 2021.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة