أكرم القصاص - علا الشافعي

حنفى جبالى للنواب: دوركم الرقابى على الحكومة لا يقل عن مسئوليتكم فى التشريع

الثلاثاء، 12 يناير 2021 06:53 م
حنفى جبالى للنواب: دوركم الرقابى على الحكومة لا يقل عن مسئوليتكم فى التشريع المستشار حنفى جبالى
كتبت نور على - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب 2021، إن الفصل التشريعى الجديد لمجلس النواب الذى بدأ اليوم يلقى على عاتق الأعضاء البناء على ما بذله أعضاء المجلس السابق حتى يتحقق للوطن ما يصبوا إليه فى وقت يشهد إصلاحات فى كل المجالات.

وأضاف جبالى، أن دور النواب الرقابى على أعمال الحكومة لا يقل أهمية عن مسئوليتهم فى أعمال التشريع، لافتا إلى أن فاعلية الرقابة ترتبط بكونها رقابة متوازنة، موجها حديثه لأعضاء المجلس قفائلا: "لا تبالغ بالتهويل أو التهوين، بل تكون بين ذلك قواما"، مضيفا: "أساس الرقابة المتوازنة الفصل الكامل بين السلطات حيث تراقب كل سلطة نظيرتها بهدف تحقيق الصالح العام".

وتابع قائلا: "إن وطننا الغالى ينادينا جميعا أن نتكاتف ونتعاون كمواطنين صالحين مخلصين يتقاسمون العيش على أرضه بلا تمييز أو تفرقة، لا نبتغى إلا المصلحة العامة ولا يغيب نظرنا أبدا عن رفع اسم بلانا عاليا لتحيا أبد الدهر حرة مستقلة قوية وشعارنا تحيا مصر دائما بأبنائها".

جاء ذلك خلال كلمة المستشار حنفى جبالى أمام الجملس عقب انتخابه رئيسا للبرلمان، وكان قد فاز المستشار حنفى جبالى، بمنصب رئيس مجلس النواب فى الانتخابات، التى أجريت على رئاسة المجلس، منذ قليل، خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب 2021، وذلك بعد حصوله على 508 أصوات من مجمل الأصوات الصحيحة 576 صوتا.

 

وحصل المرشح النائب محمد أبو هميلة على 57 صوتا، فيما حصل المرشح النائب محمد مدينة على 9 أصوات، وحصل المرشح النائب أحمد يوسف دراج على صوتين.

 

 وبلغ إجمالي عدد الأعضاء الذين أدلوا بأصواتهم 687 صوتا، وبلغ إجمالي الأصوات الصحيحة 576، والأصوات الباطلة 11 صوتا.

 

وكان المجلس قد شكل المجلس لجنة خاصة للإشراف على العملية الانتخابية وفرز الأصوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة