أكرم القصاص - علا الشافعي

أوروبا فى زمن كورونا.. ما مصير المتاحف فى إيطاليا وفرنسا؟

الثلاثاء، 12 يناير 2021 09:00 م
أوروبا فى زمن كورونا.. ما مصير المتاحف فى إيطاليا وفرنسا؟ متاحف عالمية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش متاحف العالم الفنية حالة من القلق، فهى مستعدة للافتتاح والإغلاق فى آن واحد، خوفا من زيادة الإصابة بفيروس كوفيد 19، ومن هنا سوف تستعرض حالة المتاحف فى العالم حاليا.

متاحف إيطاليا

من المحتمل أن تعيد الحكومة فتح المتاحف في المناطق الصفراء بإيطاليا، اعتبارًا من 16 يناير الجارى، وبموجب مرسوم طوارئ جديد، تم إغلاق المتاحف في جميع أنحاء إيطاليا منذ 4 نوفمبر الماضى، كجزء من الإجراءات الحكومية لمكافحة الموجة الثانية من كورونا، ولكن المعارض الفنية التي يديرها القطاع الخاص ظلت مفتوحة.

ونقلاً عن مصادر مقربة من الحكومة، أشارت تقارير إعلامية إيطالية إلى أن وزير التراث الثقافى داريو فرانشيسكيني دعا إلى إعادة فتح المتاحف، كما ورد أن إعادة فتح دور السينما والمسارح قيد المناقشة، لكن هذا الطريق ممهد بصعوبة مقارنة بالمتاحف، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع wantedinrome.

 

متاحف فرنسا

ستظل المتاحف الفرنسية مغلقة، على الأقل، حتى نهاية شهر يناير بسبب تصاعد إصاباتCovid-19 ، كانت المتاحف في فرنسا تأمل فى إعادة فتح أبوابها هذا الأسبوع فى انتظار انخفاض معدلات الإصابة بكورونا لكن فى مؤتمر صحفى مساء أمس، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس أن القطاع الثقافى سيحتاج إلى الانتظار حتى الشهر المقبل لإعادة افتتاحه.

وقال كاستيكس "جميع الأنشطة والمنشآت المغلقة حاليًا ستظل مغلقة حتى نهاية الشهر"، مضيفا أنه لن يكون هناك "تخفيف" للقيود المفروضة على المتاحف ودور السينما والمسارح والمراكز الرياضية خلال الأسابيع المقبلة.

وبالتالي، فإن افتتاح Bourse de Commerce - Pinault Collection ، المتحف الخاص الذي يضم مجموعة الفن المعاصر، تم تعليقه مرة أخرى. كان من المقرر افتتاحه في 23 يناير، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة