خالد صلاح

فوز أحمد سعد الدين ومحمد أبو العينين بمنصب وكيلى مجلس النواب

الثلاثاء، 12 يناير 2021 10:03 م
فوز أحمد سعد الدين ومحمد أبو العينين بمنصب وكيلى مجلس النواب النائب محمد أبو العنين عضو مجلس النواب المستقل و المستشار أحمد سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، فوز النائبين المستشار أحمد سعد الدين، ومحمد أبو العينين بمقعدى وكالة المجلس.

 

وحصل المستشار أحمد سعد أمين عام مجلس النواب السابق وعضو المجلس عن حزب مستقبل وطن على 485 صوتا، وحصل النائب محمد أبو العنين عضو مجلس النواب المستقل على 422 صوتا، فيما حصل النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب السابق عن حزب الوفد على 125 صوتا، والنائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب على 45 صوتا، وحصل النائب محمد الجبلاوى على 11 صوتا، وحصلت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، رئيسة السن خلال الجلسة الافتتاحية، على 71 صوتا، وحصلت النائبة حنان عبد المنعم عوض على 6 أصوات، وحصلت النائبة سحر بشير على 5 أصوات.

 

ويذكر أن أعضاء المجلس انتهوا من حلف اليمين، وبدأ حلف اليمين أولا بنواب الفردى، ثم نواب القوائم، وبعد ذلك النواب المعينين.

 

وتنص المادة (37) من قانون مجلس النواب، على أن يؤدى عضو مجلس النواب قبل مباشرة عمله أمام المجلس اليمين الآتى نصها:

"أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

 

وترأست النائبة فريدة الشوباشى الجلسة الافتتاحية بصفتها أكبر الأعضاء سنا، ويعاونها أصغر عضوين سنا، وهما النائبة فاطمة سليم، والنائب أبانوب عزت.

 

ووفقا لجدول الأعمال المعلن من الأمانة العامة لمجلس النواب، يشهد غدا الأربعاء، إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة.

 

أما يوم الخميس، فمن المتوقع أن تعقد جلستان تبدأ بالإعلان عن قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس فى صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض الأعضاء، ليتم بعدها الدعوة لانتخاب مكاتب اللجان ومن ثم إعلان النتيجة خلال الجلسة العامة فى الجلسة الثانية.

KMM_2226
 النائب محمد أبو العينين 

 

KMM_2289
 النائب محمد أبو العينين 

 

KMM_2306
النائب محمد أبو العينين 
 
المستشار أحمد سعد الدين يترشح لوكالة البرلمان
المستشار أحمد سعد الدين 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة