خالد صلاح

ذكر الله وزيارة الأولياء والنظر للوالدين.. دار الإفتاء توضح علاج الاكتئاب.. فيديو

الثلاثاء، 12 يناير 2021 04:47 م
ذكر الله وزيارة الأولياء والنظر للوالدين.. دار الإفتاء توضح علاج الاكتئاب.. فيديو الدكتور أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ما هو علاج الاكتئاب؟".. سؤال ورد اليوم إلى دار الإفتاء المصرية، خلال بث مباشر أجرته الدار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وأجاب عليه الدكتور أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.


 
وقال ممدوح في إجابته عن السؤال: "علاج الاكتئاب يكون بذكر الله، والنظر في وجه الوالدين، والصدقة كفالة اليتيم الصلاة على النبى، وزيارة أولياء الله الصالحين، ومن الممكن أن تأخذ حمام دافئ ليلا وتتعطر وتجلس بين يدي الله وتبث شكواك قائلاً: "ستجد نفسك ترفرف".
 
وفى إجابة على سؤال مشابه نصه "ما هو علاج الضيق؟"، وتساؤل سيدة "مخنوقة ومضايقة ومش قادرة أصلى؟"، قال ممدوح في بث مباشر سابق: "علاج الضيق هو كثرة الذكر، وصحبة الصالحين زيارة الأولياء، والصلاة على الرسول ألف مرة في اليوم".
 
وكان الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، وضع روشتة تساعد تاركى الصلاة على الانتظام بها، وذلك ردا على سؤال أحد متابعى صفحة الدار على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، خلال بث مباشر أجرته في وقت سابق، قائلاً:"أنتى في مشكلة كبيرة جدا وورطة عظيمة، فيكف ستقابلين الله .. ترك الصلاة كبيرة من أعظم الكبائر وذنب من أعظم الذنوب، وصاحبه ربنا توعده بأفحش العقوبات في الدنيا والآخرة، كل ذلك لأنك تتكاسلين عن تفريغ نفسك كل يوم من 10 دقائق إلى ربع ساعة فقط هي مجموع الدقائق التي ستقضيها في كل الصلوات، في حين نجلس أمام التليفزيون ومواقع التواصل الاجتماعى بالساعات، والحل أن تبادرى بإنقاذ نفسك من الآن وتدعى الله أن يعينك على الصلاة ويأخذ بيدك، وتتوبى إلى الله سبحانه وتعالى وتبحثى عن صديقة لك أو شقيقتك أو والدتك تعينك على الصلاة وتذكروا بعضكم البعض بها، ثم واظبى عليها لمدة 21 يومًا بعدها ستصبح جزء من برنامجك اليومى ولن تتركيها أبدا، ثم بعد ذلك نرى كيف تفعلى فيما فاتك من صلوات طوال سنوات عمرك"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة