أكرم القصاص - علا الشافعي

الأوقاف تصدر الطبعة الثانية من كتاب "مفاهيم يجب أن تصحح" باللغة الفرنسية

الثلاثاء، 12 يناير 2021 06:43 م
الأوقاف تصدر الطبعة الثانية من كتاب "مفاهيم يجب أن تصحح" باللغة الفرنسية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الأوقاف، أنه  في ضوء الإقبال العالمي على مطبوعات وزارة الأوقاف المصرية المترجمة ، وفي إطار خطة وزارة الأوقاف للتوسع في مجال الترجمة وبخاصة ما يتصل بمواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم الخاطئة ، صدر حديثًا الطبعة الثانية من كتاب "مفاهيم يجب أن تصحح" باللغة الفرنسية.
 
وهذا الكتاب عبارة عن شرح لتوصيات المؤتمر الدولي العام الرابع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ، والذي عقد تحت عنوان : "عظمة الإسلام وأخطاء بعض المنتسبين إليه : طريق التصحيح" ، قام بها كل من : الدكتور عبد الله مبروك النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية ، والدكتور  محمد سالم أبو عاصي عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر،  وراجعها وقدم لها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.
 
وكانت وزارة الأوقاف أعلنت اليوم صدور العدد الرابع من سلسلة "رؤية" للنشء : "حكايات فردوس وسماحة" من إعداد ياسمين مجدي ورسوم أحمد جعيصة , والإخراج الفني إيمان حامد، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على نشر الوعي المستنير لجميع شرائح المجتمع , وبعد نجاح لسلسلة “رؤية” للفكر المستنير و "رؤية" المترجمة.
 
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم إن العدد قدم له الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمقدمة جاء فيها :
"اهتماما منا بثقافة الطفل , وتكوين شخصيته , وغرس القيم الإيجابية في نفوس أبنائنا وبناتنا , ولفت أنظارهم إلى الابتعاد عن القيم السلبية في أسلوب سهل مُيسّر ومشوق , عملنا على تنويع ما نقدمه في سلسلة "رؤية" للنشء , لتناسب مع اتجاهاتهم وميولهم المختلفة , وليجد كل منهم فيه ما يشبع رغباته الثقافية .
 
ويركز العدد في أسلوب أقرب ما يكون إلى طريقة القصص على جملة من المعارف والقيم , مثل : حب القراءة , وصلة الرحم , وعدم الإسراف , وغيرها من القيم بطريقة غير مباشرة تتسلل تسللا من خلال طريقة القص , إضافة إلى ما يهدف إليه الكتاب من تنمية مهاراتهم اللغوية ومعارفهم العامة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة