هدى عبد الناصر: قيمة السد العالى تزداد مع مرور الزمن

الإثنين، 11 يناير 2021 11:26 م
هدى عبد الناصر: قيمة السد العالى تزداد مع مرور الزمن هدى جمال عبد الناصر
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت هدى جمال عبد الناصر، إن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يكن يتحدث مع الأسرة عن بناء السد العالى، لافتة إلى أنها وكافة الأسرة كانت تطلع على أخباره من خلال الإعلام، كونه مشروع قومى، مشيرة إلى قيمة السد أرتفعت بعد بناء سد النهضة، وتابعت:"مع مرور الزمن تزداد قيمة السد العالى وتكثر مميزاته".
 
وأضافت هدى عبد الناصر، خلال مداخلة عبر "سكايب"، ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناة "ON"، أن قناة السويس والسد العالى يعكسان قصة كفاح الشعب المصرى وقدرته على الصمود وتخطى الصعاب حتى فى أصعب الأوقات كما كانا نعيش خلال فترة الاحتلال البريطانى.
 
وأكدت هدى عبد الناصر، أن فرنسا لم تكن لديها النية فى تسليم قناة السويس، بعد إنتهاء مدة العقد وكانوا يريدون مد فترة أخرى تصل لـ40 عام أخرى، وهو ما استدعى قيام حرب من أجلها.

وتابعت، المشروع لم تكن قيمته فقط  ناحية مادية ولكن روح، وبنى هذا السد من مهندسين حيث كان جميع خريجي كليات الهندسة يتوجهون فور التخرج  للسد العالي  لمدة سنتين  مما أسهم في إفراز خبرات كثيرة".

ووجهت رسالة إلى الشباب المصرى، " الجيل ده من الشباب لازم يبصوا إزاي عملنا خط كهرباء يربط الإسكندرية بأسوان وكيف تم إنجازه.. وتوليد الكهرباء وتوسيع الرقعة الزراعية ".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة