أكرم القصاص - علا الشافعي

يؤكد..التقييم يكون على أساس المنفعة اللى بنقدمها لغيرنا

خالد الجندى: من السهل اضرب جلابية بيضة وطرحة والسواك وأكل بدماغ الناس حلاوة

الإثنين، 11 يناير 2021 05:50 م
خالد الجندى: من السهل اضرب جلابية بيضة وطرحة والسواك وأكل بدماغ الناس حلاوة الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن مصر أم الدنيا بها ملابس متعددة لأهاليها بمختلف ثقافاتهم فتجد زى أهل الصعيد يختلف عن الريف وأهل سيناء والمدن الحدودية، وغيرها، متابعا: "زاهى حواس بيلبس برنيطة أمريكانى هل بذلك أصبح أمريكانى ..لا".

وأضاف "الجندى"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"، أن بعض المتاجرين بالدين يتخذون من زى معين قائم على ارتداء جلباب أبيض وطرحة، وسيلة للنصب على المواطنين، قائلا: "أنا مش جاى أكل عيش بالدين بالطرحة والجلابية.. من السهل اضرب جلابية بيضة وطرحة والسواك ولحية وأكل بدماغ الناس حلاوة".

ولفت "الجندى"، إلى أن البعض بات يقيم البعض بالملابس والشكل الخارجى وهذا غير صحيح التقييم الصحيح يكون حسب ما يقدموه من منفعة للناس، مشدداً على أن المتحدثين عن التغريب أدمنوا النصب والاحتيال على عوام الناس، وتابع:" لما واحد كلمنى على لبسى قلت ليه لو مش هتفرق بين الطاقية اللى على رأسى وعقلى سبنى وأمشى ..أنت بتاع أغانى مهرجانات أنا مليش دعوة بيك".

وأشار "الجندى"، إلى اللبس الكهنوتى أصبح يفصل بين الشيوخ والناس بسبب تجار الدين، بحجة أنهم يريدون أن يجعلوا للشيخ هالة ووقار، وتابع:"الهالة والوقار موجدان ولكن ليس بالمظهر والملابس ولكن بالعمل الصالح وما يحققه الإنسان من منفعة للآخرين ..الحكم يكون على الجوهر وليس الشكل الخارجى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة