بطل مصر فى الشطرنج يحكى لتليفزيون اليوم السابع كواليس وصوله للعالمية

الإثنين، 11 يناير 2021 09:42 م
بطل مصر فى الشطرنج يحكى لتليفزيون اليوم السابع كواليس وصوله للعالمية باسم أمين و آلاء شتا
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور باسم أمين، بطل مصر فى الشطرنج، فى مداخلة مع تليفزيون اليوم السابع، بأن أغلى لقب حصل عليه هو السوبر جراند ماستر، وذلك فى عام 2006، وهو أهم ثالث لقب دولى معترف به من الاتحاد الدولى للشطرنج، وأنه حقق حاليا 2700 نقطة فى تصنيفه الحالى وهو أعلى رقم وصل له.

 

 

وحكى باسم أمين عن بداياته مع لعبة الشطرنج، وقال إنه منذ عمره الخامس، لاحظ والده حبه للهدوء وألعاب الذكاء، فقرر دعمه والاهتمام بموهبته، وأحضر له مدربين شخصيين؛ لتعليمه الشطرنج بكل تفاصيلها، لدرجة أن ذلك أثر على عمل والده؛ لأنه كان يسافر معه محافظات مصر للمشاركة فى البطولات.

وأكد بطل الشطرنج أن ممارسته اللعبة منذ صغره لم تؤثر على مستوى دراسته وتفوقه، حيث كان ذلك حافزا فى تعليمه الدراسى، حيث حقق فى الثانوية العامة مجموع 104%، وفى كلية الطب لم يتخل عن حلمه وواصل الدراسة واللعب.

وأضاف أن أكبر رقم قياسى حققه هو فوزه ببطولة أفريقيا للرجال 5 مرات، وأعلى ترتيب وصله 33 عالميا فى يونيو 2019؛ لأن العام الماضى 2020 لم تُقم بطولات بسبب جائحة كورونا. 

وتكلم عن حلمه وهو الوصول للتوب 20 عالميا، ولكن لن يتحقق ذلك إلا بدعم الدولة والمسئولين، خصوصا أنه وفريق منتخب مصر فى حاجة إلى مدرب دولى لمواصلة النجاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة