أكرم القصاص - علا الشافعي

القبض على عدد من المتهمين استولوا على مليون جنيه من أموال الدعم التمويني

الإثنين، 11 يناير 2021 11:43 ص
القبض على عدد من المتهمين استولوا على مليون جنيه من أموال الدعم التمويني شرطة التموين
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

وأسفرت الجهود عن ضبط (1171) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.. أبرزها ضبط (4,47 طن "لحوم مجمدة - كبدة") يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطراً على الصحة العامة..تمهيداً لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.

وتمكنت الجهود من ضبط (2,11 طن "بسطرمة – مصنعات لحوم") بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج أو الصلاحية بدون مستندات "مجهولة المصدر".. تمهيداً لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك مصنع لإنتاج البسطرمة "بدون ترخيص") بمحافظة الإسكندرية، وضبط (4,5 طن "دقيق فاخر – عسل جلوكوز ") بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج أو الصلاحية "مجهولة المصدر".. تمهيداً لإدخالها فى عمليات تصنيع الحلوى للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك مصنع لإنتاج الحلوى) بمحافظة الشرقية.

وأسفرت الجهود عن ضبط (مالك مخبز بلدى – بمحافظة البحيرة)، لإستيلائه على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار وقُدرت بمبلغ (587042جنيه) طبقاً لتقرير الجهات المعنية، وضبط (مالك مخبز بلدى – بمحافظة البحيرة)، لإستيلائه على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار وقُدرت بمبلغ (226298جنيه) طبقاً لتقرير الجهات المعنية.

ونجحت الجهود في ضبط (مالك مخبز بلدى – بمحافظة البحيرة)، لإستيلائه على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار وقُدرت بمبلغ (290560جنيه) طبقاً لتقرير الجهات المعنية، وضبط (41,000 ألف قطعة "كمامة طبية" مصنوعة من خامات رديئة مجهولة المصدر غير مطابقة للمواصفات القياسية) وتشكل خطراً على الصحة العامة .. تمهيداً لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع كمامات طبية "بدون ترخيص") بمحافظة الغربية

وتمكنت الجهود من ضبط (10 طن "أسمدة زراعية" بدون مستندات "مجهولة المصدر") .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين ، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك محل لتجارة الأسمدة الزراعية) بمحافظة الشرقية.

وفى ضوء اضطلاع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بتوجيه العديد من الحملات التموينية لضبط حركة الأسواق والتصدى لمحاولات البعض لحجب إسطوانات غاز الأكسجين و ترويج المستلزمات الطبية مجهولة المصدر ، ضمن الخطة الشاملة للدولة للحد من إنتشار فيروس "كورونا" أسفرت جهود الإدارة عن ضبط عدد (3) قضايا بإجمالى مضبوطات (71 إسطوانة غاز أكسجين تم حجبها لبيعها بأزيد من السعر المتداول – 40 قطعة منظم أكسجين بدون مستندات "مجهولة المصدر").

    

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة